أفضل طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه

أفضل طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه

الشعر

يعتبر الشعر واحداً من أهم مقوّمات ومعايير الجمال التي تتمتع بها المرأة، فهو مرآة جمالها، ولكن يتعرض أحياناً الشعر في بعض الأحيان إلى مجموعة من العوامل التي من شأنها أن تقلّل كثافته، ولا تجعله ينمو بالشكل الصحيح، ومنها الحمل، والعوامل الجويّة والمناخيّة التي يتعرّض إليها مثل الشمس، والرطوبة، بالإضافة إلى تعرّضه إلى المواد الكيميائيّة مثل الصبغات، والكريمات وغيرها الكثير، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال وصفات طبيعيّة ومنزليّة لتطويل وتكثيف الشعر.

وصفات منزلية طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه
  • قناع البيض: يحتوي على الكثير من العناصر المهمّة للشعر ومنها، الزنك، واليود، واالفسفور، والحديد، بالإضافة إلى أنّه يحتوي كميات كبيرة من البروتينات، وللحصول على نتائج فعّالة يتم وضع حبتين من البيض على الشعر، لمدّة ربع ساعة.
  • العسل وزيت الزيتون والبيض: يتمّ الحصول على نتائج مضمونة من خلال، وضع حبة من بياض اليبض في طبق، وإضافة ملعقة من زيت الزيتون من العسل إليها، حتى تتشكّل عجينة متماسكة، ثم وضعه على الشعر لمدّة لا تقلّ عن الثلث ساعة، ومن ثم شطفه بالماء والشامبو، ومن المفضّل أن يكون الماء بارداً.
  • عصير البصل: وذلك لاحتوائه على مادة الكبريت التي تساعد في نموّ بصلات الشعر، وذلك من خلال عصر حبات البصل لاستخراج عصيرها، وثم وضعها على الشعر لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، ثم شطفه بالماء والشامبو، ومن الجدير بالذكر أنّ عصير البصل من أقدم العلاجات المنزليّة التي ما زالت تستخدم حتى وقتنا الحاضر.
  • الحلبة: ويتم الحصول على فوائدها للشعر من خلال وضع كمية من مسحوق الحلبة في كوب أو أكثر من الماء، وتركها لمدّة ليلة كاملة، وطحن الحلبة في اليوم التالي حتى تتشكل عجينة، وإضافة ملعقتين من حليب جوز الهند، أو الحليب العادي إليها، ثم وضعها على الشعر لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، ومن ثم غسله جيداً.
  • حليب جوز الهند: ندلك الشعر به جيداً بشكل دائريّ، ثم نتركه عليه لمدّة ليلة كاملة، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو.
  • الشاي الأخضر: حيث يحتوي بشكل أساسي على مضادات الأكسدة، والتي تساعد في التخلّص من مشكلة تساقط الشعر، وذلك من خلال وضع الشاي الأخضر الدافئ على فروة الرأس، ثم غسله في اليوم التالي.
  • بذور الكمون: وهذا من خلال وضع كمية من بذور الكمون، في طبق يحتوي على زيت الزيتون، وخلطهم جيداً لمدّة ليلة كاملة، ثم فركه بفروة الرأس في صباح اليوم التالي، وتركه عليها لمدّة لا تقل عن الربع ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو.

المقالات المتعلقة بأفضل طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه