أفضل زيت لتطويل الشعر

أفضل زيت لتطويل الشعر

النساء والفتيات هنّ يشكلنّ النسبة الأكبر من مشاهدي الأفلام البوليوودية وتكون النتيجة عادةً هو سعي كل امرأةٍ وفتاةٍ للحصول على شعرٍ طويلٍ كالذي تتمتع به المرأة الهنديّة، فالمرأة غالباً بفطرتها التي جبلها الله عليها تُفضل الشّعر الطويل الذي ينسدل على كتفيّها وظهرها، والشعراء العرب منذ قديم الأزل تغنو بشعر المرأة الطويل.

محتويات
  • ١ نصائح لجمال الشعر
  • ٢ أفضل زيت لتطويل الشّعر
    • ٢.١ زيت الخروع
    • ٢.٢ زيت الزيتون
    • ٢.٣ زيت جوز الهند
نصائح لجمال الشعر

الشّعر الطويل إحدى النِّعم من الخالق عزّ وجل ويُمكن تحسين طول الشّعر من خلال تطبيق عددٍ من النصائح الهامة:

  • الحرص على التغذية الصِّحيّة المتوازنة التي تجمع كُل أصناف الغذاء من بروتينات ونشويات وفيتامينات ومعادن أساسيّة وسُكريات.
  • استخدام الماسكات سواءً الكيميائية أو الطبيعيّة باعتدالٍ وتطبيقٍ متقنٍ حتى لا تتسبب المرأة بإلحاق الضَّرر بشعرها.
  • وضع الأقنعة الطبيعيّة على الشّعر الغنيّة بالفواكه الطازجة تُساهم بشكلٍ فعّالٍ في تطويل الشّعر.
  • إضافة حبوب منع الحمل بمقدار أربع إلى خمس حباتٍ إلى عبوة الشّامبو أو كريم الشّعر تعمل على تطويل وتكثيف الشّعر أيضاً.
  • حماية الشّعر من التَّقصُّف والجفاف اللذان يعيقان نمو الشّعر؛ من خلال الحرص على ترطيب الشّعر وتغذيته وتجنيبه أسباب التَّقصُّف والجفاف، والمواظبة على قص أطراف الشّعر بمعدل واحد سنتيمتر كل شهرين تقريباً.

أفضل زيت لتطويل الشّعر زيت الخروع

زيتٌ نباتيٌّ كثيف القوام من أفضل الزيوت لتطويل الشّعر على الإطلاق، يُفضل شراؤه من الصيدليات حتى تضمني أن يكون طبيّاً تمييزاً له عن النَّوع التجاريّ الذي يُستخدم لأغراضٍ أخرى.

قومي بوضع كميةٍ من الزيت في طبقٍ تتناسب مع طول شعركِ، ضعي الطبق في المايكروويف لدقيقتين، اغمسي أصابعكِ في الزيت الدافىء ودلكي به فروة رأسك بواسطة أطراف أصابعكِ وليس أظافركِ، طبقي الزيت على شعركِ من جذوره حتى أطرافه، قومي بعد ذلك بلف شعركِ بعضه إلى بعضٍ ثُمّ ارتدي قبعةً بلاستيكيّةً أو لفي شعركِ بمنشفةٍ، اتركيه على شعركِ منذ المساء حتى الصباح، قومي بغسل شعركِ جيداً بالماء الفاتر فالبارد مع استخدام شامبو يتناسب ونوع شعركِ، استمري على هذه الوصفة مدة شهرٍ كامل مرتين في الأسبوع حتى تلمسي النتيجة.

زيت الزيتون

الزّيت المُبارك من الشّجرة المباركة غنيٌّ بأوميغا 3 الضروري لإطالة الشّعر، في هذا القناع ننصحكِ بتطبيقه على شعركِ مدة عشرة أيامٍ متتاليةٍ وسوف تلاحظي الفرق بنفسكِ، قومي بتطبيق زيت الزيتون الدافىء على شعركِ في المساء واغسليه في الصّباح بالماء الدافىء وهكذا كل مساءٍ.

زيت جوز الهند

الزيت الذي تُفضله المرأة الهنديّة للحصول على شعرٍ طويلٍ، يُمكن أن يُطبق على الشّعر منفرداً كل مساءٍ وغسله صباحاً، أو تُضاف له بعض الزيوت الأخرى كزيت السمسم وزيت الجوجوبا وزيت الخروع، أو مزجه مع قشور الموز المطحونة.

المقالات المتعلقة بأفضل زيت لتطويل الشعر