أفضل طرق التخسيس بدون رجيم

أفضل طرق التخسيس بدون رجيم

تؤثر زيادة الوزن بشكل سلبي على الكثير من الناس، وتتسبب في العديد من المشاكل الصحية و تؤثرعلى مدى ثقة الإنسان بنفسه وعلى الأداء والفعالية في المجتمع، ويمكن إنقاص الوزن بطرق سهلة وبدون اتّباع ريجيم قاسي، وذلك بتحسين العادات الغذائية وزيادة مستوى النشاط البدني، وبشكل عام يجب تناول المواد المفيدة للصحة، مثل: الخضار، والفواكه التي تحتوي على الألياف الغذائية، والابتعاد عن الأغذية الدسمة والحلويّات والسكريّات التي تسبّب الحصول على كمّية كبيرة من السعرات الحرارية لتخزّن في الجسم على شكل دهون، فتكون سبباً رئيسياً من أسباب الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

أفضل طرق التخسيس بدون رجيم

مضغ الطعام جيداً

عند تناول الطعام يجب تناوله ببطء وذلك لإتاحة الفرصة للمعدة لإفراز العصارات الهاضمة اللازمة لعملية الهضم، وهذه العادة تساعد على خسارة الوزن بشكل كبير.

النوم لساعات كافية

يساعد النوم لساعات كافية على المساعدة في رفع معدلات عملية الأيض، وعدم النوم لساعات كافية يرفع الشهية عند الإنسان وبالتالي تزداد كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم و يزداد الوزن.

تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه

تساعد الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة، والخضروات، والفواكه على زيادة الشعور بالشبع، وتحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة، وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وتمنع الإصابة بالإمساك.

تناول كميات كافية من الماء

يجب تناول كميات كافية من الماء لا تقل عن ثمانية أكواب من الماء لزيادة معدلات حرق الدهون، وإضافة القليل من عصير الليمون إلى الماء يعمل على تطهير الجسم والتخلص من السموم.

تناول الشوربة

يساعد تناول الشوربة خلال النظام الغذائي وخصوصاً الشوربة الحارقة للدهون، مثل شوربة الملفوف على تقليل سرعة تناول الطعام، وتحد من الشهية وتزيد من الشعور بالشبع وتزيد معدلات الأيض وحرق الدهون، ويفضل تناول الشوربة قليلة الملح لأن الملح يحبس السوائل في الجسم ويعمل على زيادة الوزن.

تقليل تناول السكريات

يجب استبدال العصائر التي تحتوي كميات كبيرة من السكر بالعصائر الطبيعية أو الفاكهة الطازجة، والابتعاد عن الحلويات والأطعمة الدهنية التي تسبب تخزين الدهون بشكل سريع في الجسم.

طريقة تقديم الطعام

يساعد استخدام الصحون الكبيرة في تقديم الطعام على الشعور بتناول كمية أكبر من الطعام، ويفضّل تقديم العصائر في أكواب طويلة ورفيعة لتساعد في تناول كميات أقل من العصائر والمشروبات المحتوية على السكر.

تناول الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادّات الأكسدة المفيدة للجسم، وعلى الفيتامينات والمعادن الهامة للصحة، ويحتوي الشاي الأخضر على كمية قليلة من السعرات الحرارية، ويساعد في حرق الدهون.

تناول الطعام في المنزل

يفضل تناول الطعام في المنزل؛ لأنّ المنزل يوفّر الأكل الصحي الخالي من الدهون مقارنة بالوجبات السريعة التي تحتوي كمّية عالية من الدهون.

التوقف لدقائق أثناء تناول الطعام

يساعد التوقف عن الأكل لمدّة دقيقة أثناء تناول الطعام على تقليل كمية الطعام المتناولة في الوجبة اليومية، ويحسّن عملية الهضم ويساعد كثيراً على خسارة الوزن.

تحدد وقت للوجبة

إنّ من أفضل العادات التي تساعد على تقليل الوزن الأكل بمعدل بطيء لمده 20 دقيقه فقط في الوجبه .

تناول الخضروات

ينصح بشرب عصير ليمون قبل العشاء ، وأكل أطباق تحتوي إمّا على الخضروات أو الفواكه .. حيث أن هذه طريقة رائعة لفقدان الوزن نظرا لان الفايبر والانسجه والماء يساعدان الانسان بإعطائع شعورالشبع وبالتالي يساعد في تقليل تناول الطعام ذا سعرات حراريه عالية .

تقليل السكريات

يفضل استبدال المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل الصودا بماء أوعصير فاكهه طبيعي ، و هناك دراسة تؤكد توفير اكثر من 450 سعر حراري من القيام بهذه الخطوة أي ما يعادل فقدان 1 كيلو جرام كل شهر ..

المقالات المتعلقة بأفضل طرق التخسيس بدون رجيم