أفضل زيت للشعر الجاف والخشن

أفضل زيت للشعر الجاف والخشن

مشاكل الشعر

هناك العديد من المشاكل التي قد يصاب بها الشعر، والتي ستؤثر على ملمسه وحيويته ونعومته، ولعل أكثر مشكلة تتعرض لها الفتيات خاصة بعد تغيّر الفصول، أو عند استخدام مستحضرات غير ملائمة للشعر، أو عند تعريض الشعر لحرارة عالية، هي جفافه وخشونة ملمسه، وفي هذا المقال سنقدم لكم أفضل الزيوت لحل هذه المشكلة.

أفضل زيت للشعر الجاف والخشن

هناك العديد من الزيوت الطبيعية، والتي تعمل على التحسين من نوعية الشعر وتنعيمه، ومن الأمثلة على هذه الزيوت ما يلي:

  • زيت الزيتون: يحتوي على العديد من المواد المغذية والمواد المضادة للأكسدة، والتي من شأنها أن تعيد الحيوية إلى الشعر وتساعد على تنعيمه، والتخلص من خشونته، كما أنه يزيد من مرونة الشعرة، ويمدّها بالمعادن، وبالإمكان أن نستخدم زيت الزيتون من خلال تسخينه قليلاً، ومن ثم وضعه على الشعر، وتغطية الشعر بمنشفة لمدة ثلث ساعة قبل الاستحمام، وللحصول على أفضل نتيجة، يجب تكرار هذه العملية ثلاث مرات خلال الأسبوع.
  • زيت السمسم: يحتوي على المواد المطهرة والمعقمة، والتي تخلص الشعر من الفطريات أو البكتيريا، كما وأنه يغذّي بصيلات الشعر وأطرافه، وبالتالي الحصول على شعر قوي وناعم، ولمّاع.
  • زيت الروزماري (إكليل الجبل): وهو الزيت المستخرج من نبتة الروزماري العطرية، والتي تنتمي إلى الفصيلة النعناعية، حيث يتميز برائحتها العطرية الجميلة، وقدرته على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي منح القوة والكثافة للشعر، كما أنه يقي الشعر من الإصابة بالعدوات الفطرية أو البكتيرية، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والمطهرة، وإذا تم وضعه على الشعر لمدة ربع ساعة، سيكون هذا كفيلاً بفرد الخصلات المجعدة وعلاج تقصفها وجفافها.
  • زيت جوز الهند: من أهم أسباب تجعد الشعر هو فقدانه للبروتينات الطبيعية نتيجة العوامل المحيطة، ومن أكثر ما يميز زيت جوز الهند هو قدرته على إعادة تغذية الشعيرات بالبروتينات اللازمة، وجعلها أكثر نعومة وحيوية، لذلك ينصح بعمل حمام زيت للشعر باستخدام هذا الزيت، وتكراره ثلاث مرات في الأسبوع، لحين الحصول على النتيجة المرغوبة.
  • زيت الخروع: من المعروف عن هذا الزيت بأنه يعمل على تطويل الشعر وجعله أكثر كثافة وحيوية، وعادة ما يتم وصفه للأشخاص الراغبين بتطويل رموشهم بشكل خاص، ولكن بالإضافة إلى هذه الخاصية، فإن الخروع يمتلك القدرة على تنعيم الشعر وترطيبه، والتخلص من التجعيدات أو الجفاف في الشعر، حيث إنه يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية، أهمها الأوميغا3.
  • زيت الجوجوبا: يمتاز بفعاليته العالية على الترطيب وتنعيم الشعر، كما أنه يحافظ على لمعان الشعر وصحته، ويحميه من التعرض للحرق أو التقصف والتجعد.
  • زيت شجرة الشاي: يستخدم في غالبية الأحيان لترطيب البشرة ومنحها النعومة والحيوية، كما تم اكتشاف فعاليته الكبيرة في ترطيب الشعر وتنعيمه، والمساعدة على فرده، بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على تطويل الشعر ومنحه الكثافة، كما يقيه من الإصابة بالعدوات البكتيرية أو الفطرية.
  • زيت اللوز: بينت التجارب أن تدليك فروة الرأس بزيت اللوز من شأنها أن تجعل الشعر ذا ملمس ناعم، بالإضافة إلى ترطيبه وتخليصه من التجاعيد والجفاف أو التقصف في الخصل، كما يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه.

المقالات المتعلقة بأفضل زيت للشعر الجاف والخشن