أفضل الزيوت لتكثيف الشعر

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر

محتويات
  • ١ الشعر الخفيف
  • ٢ أفضل الزيوت لتكثيف الشعر
    • ٢.١ زيت جوز الهند
    • ٢.٢ زيت الزيتون
    • ٢.٣ زيت اللافندر
    • ٢.٤ زيت الخروع
    • ٢.٥ زيت الجوجوبا
    • ٢.٦ زيت اللوز
    • ٢.٧ زيت إكليل الجبل
    • ٢.٨ زيت السمك
    • ٢.٩ زيت النعام
    • ٢.١٠ زيت شجرة الشاي
الشعر الخفيف

يعتبر جمال الشعر من العلامات الدالة على جمال المرأة بشكلٍ خاص، إلا أنّ الكثير من السيدات تعاني من مشكلة خفة الشعر الناتجة عن سوء التغذية، ومشاكل فروة الرأس كالقشرة والأمراض الجلدية، وسوء تصفيفه، وكثرة استخدام مجفّفات الشعر الكهربائية، والجل، وغيرها، الأمر الذي يضعف بصيلاته، ويؤدّي إلى تساقطه، وتقصّفه، لذلك تبحث العديد منهنّ عن أفضل الزيوت الطبيعيّة لتكثيف الشعر، وفي هذا المقال سنعرفكم عليها.

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت لتكثيف الشعر، وذلك لقدرته على تنظيفه، وحمايته، وتغذيته، إذ إنّه يتمكّن من اختراقه بعمق، مما يمنع فقدان البروتينات، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ أفضل طريقة لاستخدامه هي تدليك فروة الرأس به، ممّا يقلل من فرصة فقدان الشعر، كما يعزّز نموّه، وذلك لاحتوائه على المعادن والفيتامينات اللازمة.

زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحفّز الدورة الدموية في الرأس، ممّا يسمح بتقوية بصيلاته لاحتوائه على الأحماض الأمينيّة، والمعادن، والفيتامينات.

زيت اللافندر

يعتبر هذا الزيت العطري فعالاً للوقاية الشعر من التساقط، كما يعزّز نموه، إضافةً إلى أنّه يقتل الفطريات، والميكروبات، والفيروسات التي تضعف بصيلات الشعر، إلا أن يجب الحرص على استخدامه لفترات طويلة وبانتظام، وذلك بسبب احتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على حمض الرسينولايك، الذي يعتبر مضاداً للبكتيريا والفطريات، كما أنه يحمي فروة الرأس من الالتهابات، ولا بد من الإشارة إلى أنّه يحتوي على أوميجا 3 المسؤولة عن ترطيب الشعر، وتغذيته، والمحافظة على لمعانه.

زيت الجوجوبا

يحسن زيت الجوجوبا صحة أطرف الشعر ونهايته، الأمر الذي يقوّيه، ويحميه من التقصّف، والتساقط، كما يعتبر مرطّباً طبيعيّاً لفروة الرأس، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات، مثل: فيتامين أ، ود، وهـ.

زيت اللوز

يخلص زيت اللوز على الخلايا الميتة في فروة الرأس الأمر الذي يخفّف من التهابها، ويعزّز نموّ الشعر، ويحفز بصيلاته على النمو مما يقلل من احتمالية تكسرها، كما أنه يعالج الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس وتؤثر على نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات، والأوميغا3، وأوميغا9، وأوميغا6، إضافةً إلى البروتينات.

زيت إكليل الجبل

يساهم زيت إكليل الجبل في تمدد الأوعية الدموية، وتعزيز انقسام تدفق الدم، الأمر الذي يعزّز نمو بصيلات الشعر، ويمنعها من التساقط، كما أنّه يقضي على القشرة التي تتسبب بشكلٍ كبير في تساقط الشعر، كما يطهر فروة الرأس من البكتيريا ويمنع تكاثرها فيها، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، الأمر الذي يعزّز نمو الشعر.

زيت السمك

يعزز هذا الزيت نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية كأوميغا3، وأوميغا9 وحمض الدوكوساهيكسانويك، وهي أحماض مسؤولة عن نموّ بصيلات الشعر وتقويها.

زيت النعام

يقتل زيت النعام الفطريات، والبكتيريا التي قد تصيب فروة الرأس، وتؤدي إلى إضعاف الشعر، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

زيت شجرة الشاي

يعتبر هذا الزيت مرطباً لفروة الرأس، كما يعتبر مضاداً للبكتيريا والفطريات، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، الأمر الذي يعزز من صحة فروة الرأس، ولا بدّ من الإشارة إلى أنه يتم استخدامه عن طريق تخفيفه بالماء، وذلك لمنع انسداد مسام فروة الرأس، مما يحافظ على سمكه، وصحته، وقوته.

المقالات المتعلقة بأفضل الزيوت لتكثيف الشعر