أفضل الأماكن في نيويورك

أفضل الأماكن في نيويورك

 

العديد من المدن والعواصم حول العالم تشتهر بمناطقها، ومتاحفها، وحدائقها، وأبنيتها العريقة، وبسبب ذلك يتمركز فيها عددٌ كبير من السكان، بالإضافة للسيّاح الذين يزورونها من مختلف دول العالم. تُعدّ نيويورك المدينة الأمريكية أحد أشهر الدول في العالم، وسنتحدّث في هذا المقال عنها وعن أفضل الأماكن فيها.

 

مدينة نيويورك

تعدّ نيويورك أعلى مدن الولايات المتحدة من حيث السكان، وأكبر مدن أمريكا مساحة، والأشهر في مجال المال، والتجارة، والعلوم، والتعليم، والترفيه، والأزياء، ليس هذا فقط بل إنّ مقر الأمم المتحدة يوجد فيها أيضاً. أُنشئت نيويورك عام1624ميلادي من قبل هولندا، وقد عرفت باسم نيويورك؛ نسبةً إلى الدوق يورك الذي تلقاها كهدية من شقيقه ملك إنجلترا تشارلز الثاني عام 1664ميلادي، ومن عام 1785م وحتى عام 1790م عرفت نيويورك كعاصمةٍ للولايات المتحدة الأمريكية.

 

أفضل الأماكن في نيويورك

  • تمثال الحرية: في خليج نيويورك وعلى جزيرة الحرية يقع تمثال الحرية، وهو تمثال ذو لون أخضر مزرق على شكل امرأة تمسك بإحدى يديها بشعلة وترتدي تاج، ويبلغ ارتفاع التمثال 93 متراً، وهذا التمثال هذا من فرنسا للولايات المتحدة.
  • سنترال بارك: وهي أكبر الحدائق في نيويورك بمساحة تبلغ 3.4 كيلومترٍ مربع، ويزورها العديد من الزوار سنوياً، تتميز الحديقة بإمكانية ممارسة رياضة الجري، والمشي، وركوب الدراجات الهوائية، كما تتواجد بها بركة، والعديد من النباتات والأشجار.
  • مكتبة نيويورك العامة: تعدّ مكتبة نيويورك ثالث أكبر مكتبة في العالم والأولى في أمريكا، كما تتميّز بأنها أغنى المكتبات بما تحتويه من كتب، ومخطوطات، ومجلدات، وخرائط.
  • متحف المتروبوليتان للفنون: يُعتبر المتحف أحد المتاحف التي تحتوي على آثار حضارات متنوعة، كما يحتوي على مجموعةٍ من الأعمال الفنية، وهو متحف ضخم جداً وطرازه المعماري رائع.
  • بروداوي فان: وهو شارع عريض يُعتبر مركزاً للثقافة والترفيه، والعروض المسرحية، وهو من أشهر الشوارع في العالم.
  • تايمز سكوير: يضمّ المبنى العديد من المحلات التجارية والمطاعم المعروفة، وتُقام به العديد من الاحتفالات سنوياً، ويتميز المبنى بأنه كان مقراً لمكاتب جريدة نيويورك تايمز فيما مضى.
  • وول ستريت: ويعد هذا الشارع من أهم الشوارع في أمريكا والعالم أجمع، وهو شارع تقع به مباني البورصة الأمريكية ممّا يجعله واجهة اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية، وفي هذا الشارع شهد العالم الانهيار الكبير والانهيار الاقتصادي.
  • جسر بروكلين: وهو واحد من أقدم الجسور في الولايات الأمريكيّة، وأوّل جسر تُستخدم أحبال الفولاذ في صناعته. يمتدّ الجسر فوق نهر ايست ريفر مما يشكّل منظراً جذّاباً يمكن للمشاة التمتع به، كما يمكنه التقاط الصور التذكارية.

 

المقالات المتعلقة بأفضل الأماكن في نيويورك