أفضل أنواع الكلاب

أفضل أنواع الكلاب

الكلاب

تعودُ الكلابُ إلى فصيلة الثديات، من فصيلة الكلبيات، وتوصفُ بأنّها أفضل صديقٍ للإنسان، لكونها تتميّز بالوفاء، كما أنّ فكرة امتلاك كلب قد تكون ايجابيّة ومقبولة عند كثير من الأشخاص، إلا أنّه من الممكن أن تكونَ خطرة، لذا يجب الحذرُ عند تربيتها؛ فقد تكون غير قابلة للتكيّف مع الإنسان، ولكن سوف نعرض في هذا المقال أفضل أنواع الكلاب الموجودة.

أفضل أنواع الكلاب
  • الدلماسيّ، ويمتاز هذا النوع من الكلاب بالنشاط، والحيويّة، والقوّة، والذكاء، وتعدّ أول سلالة تنتشر في أوروبا وآسيا وأفريقيا، حيث استخدمها الإنسانُ في الحروب، والصّيد، وقيادة الماشية، وحراسة الحدود، بالرغم من أنّ الدلماسي عدوانيٌّ تجاه البشر، لكنْ إذا تمّ تدريبه من الصغر فإنه سيصبحُ ودوداً، حيث تنتشرُ هذه الفصيلة في أوروبّا لجمالِها وطاعتها لصاحبها.
  • الكاناري بريسا، ويسمّى أيضاً بالكلب الكناري، حيث تم اكتشاف هذه السلسة أولَ مرّة في جزر الكناري في إسبانيا، كما تمتازُ بكبر حجمه وقوّة عضلاته، حيث استُخدمتْ في السابق للصّيد والحروب، فهي تُربى كجنود ومقاتلات، وفي الحراسة والماشية.
  • كولي الملتحي Bearded Collie، وينتمي إلى سلالة Herding Dog، وتسمّى أيضاً الكلاب الراعية، وجدت في إسكتلندا، ويتميّز كولي بأنّه كلب نشيط ولطيف، كما يستخدم لمساعدة راعي الماشية، لتوجيهها وحمايتها من الأخطار، ويمكنُ صحبتُه في المنزل.
  • الكلب الهسكي السيبيري، ويعود أصله إلى سيبيريا، حيث يستخدم في نقل البضائع، كما يتميّز بأنه ذكيّ، ونشيط، وشجاع، وله شكلٌ غريب، حيث إنّه يشبه الذئب أكثر ممّا يشبه الكلب بأفعاله وطباعه، كما يتميّز بقدرته على العيش في الأماكن الباردة والقطبيّة.
  • كلب السامويد Samoyed، ويسمى بالكلب المبتسم Smiley Dog، ويعود أصله إلى سيبيريا، ويمتاز هذا النوع بلطفه الكبير، لذا يعّد من أفضل الكلاب الصديقة للبشر خاصّة صغار السن، كما أنّه قادر على اللهو واللعب مع غيره حتى بعد تقدّمه في العمر.
  • روتويلر Rottweiler، يعودُ أصول هذا النوع إلى ألمانيا، ويمتاز نوع كلاب روتويلر بالثقة بالنفس، والذكاء، والقدرة على التكيّف مع البيئة المحيطة، ويتميّز أيضاً بهدوء ردود أفعاله، كما يتواجدُ بأحجام مختلفة، منها المتوسّطة وأخرى كبيرة، كما أنّه غالباً ما يحمي أصحابه ومنزلهم، ويساهم أيضاً في أعمالهم المنزليّة.
  • أكيتا Akita، أكيتا باليابانيّة، يتميّز هذا النوع من الكلاب باتزانها، وسهولة تدريبها، وبحبّها للعائلة، وتوجّسها من الغرباء، بالرغم من ذلك فهي لا تقوم بالهجوم المفاجئ على أيّ غريب.
  • كلب الصيد الفرعون، يتواجد هذا النوع بكثرة في دولة مالطا، ويتميّز بالذكاء والاستقلاليّة، والعناد في بعض الأحيان، ويُربّى بعناية؛ فهو لا يستجيب للأساليب العنيفة ولا للعقاب الجسديّ.

المقالات المتعلقة بأفضل أنواع الكلاب