أسرع طريقة للرجيم

أسرع طريقة للرجيم

تخفيف الوزن

الصحة تعني تمتع الإنسان بالعافية، وهي نعمة من الله سبحانه وتعإلى، والتي أمرنا بالحفاظ عليها، وقد يتعدّى مفهوم الصحة من كونه مجرد شفاء من الأمراض إلى الموازنة بين الجوانب النفسيّة والجسمانيّة والعقلية والروحيّة للإنسان، حيث يعاني الكثير الناس من الأمراض المختلفة، ومنها السمنة التي تعرف أنها: الزيادة في الوزن وتراكم للدهون بشكل غير طبيعي، والتي تعطي شكلاً غير مناسب، وتؤثر في الصحة بشكل سلبي وخطير، وهناك العديد من النصائح والطرق التي تساعد بدورها على تخفيف الوزن بشكل صحي وسريع، ومنها:

رجيم سريع

هناك العديد من الأنظمة والبرامج الغذائية التي تساعد على التخلص من الوزن، وهنا سنعرض نظاماً غذائياً يخفف الوزن بسرعة ينصح باتباعه خلال أيام الأسبوع وهو كالآتي:

  • وجبة الإفطار: في هذا البرنامج تعتبر وجبة الإفطار ثابتة خلال فترة الرجيم، حيث تتكون من: حبة خيار، وبيضتين مسلوقتين، ومرتديلا ويفضل بأن تكون قليلة، أما بالنسبة لوجبتي الغداء والعشاء فهي تختلف من يوم للآخر.
  • اليوم الأول: وجبة الغداء تتكون من طبق سلطة الخضروات بشرط أن تقل فيه نسبة الطماطم والجزر؛ وذلك لأن الطماطم تحوي على الأملاح التي تحبس السوائل في الجسم، كما وأن الجزر يساعد على تزويد الجسم بالعديد من السعرات الحرارية.
  • وجبة العشاء: تناول علبة زبادي أو أي نوع من اللبن المفضل، وقطعة من اللحم المشوي بشرط أن تكون خالية من الملح.
  • اليوم الثاني: وجبة الغداء تناول علبة زبادي مع بذرة الكتان المطحون، وقطعة من الدجاج المشوي أو المسلوق بدون جلد وذلك حسب الرغبة، أما وجبة العشاء فتناول طبق من السلطة المكونة من البقدونس والخس والفلفل الأخضر والخيار مع بيضتين مسلوقتين.
  • اليوم الثالث: وجبة الغداء تتكون من جبن خالي الدسم أو 80 جراماً من جبن القريش، ووجبة العشاء تناول صدر دجاج أو لحم مفروم أو مشوي بدون جلد وذلك حسب الرغبة.
  • اليوم الرابع: وجبة الغداء تناول حبة أو حبتين من الكيوي، ووجبة العشاء تناول علبة زبادي مع ملعقة من بذة الكتان المطحونة، أو علبة تونة من دون زيت.
  • اليوم الخامس: وجبة الغداء تحتوي على طبق من الخضار المسلوق بشرط أن يكون قليل الملح، ووجبة العشاء تناول كوب من اللبن منزوع الدسم، وتونة أو جمبري أو سمك من دون زيوت.
  • اليوم السادس: وجبة الغداء تناول سلطة الخضروات مع ملعقة صغيرة من بذرة الكتان المطحونة، ووجبة العشاء تناول طبق من الشاورما من دون استخدم الخبز.
  • اليوم السابع: وجبة الغداء تناول طبق من سلطة الخضروات مع كوب لبن، وقطعة من الدجاج المشوي أو المسلوق من دون جلد، ووجبة العشاء تناول كوب لبن مع 3 شرائح من المرتديلا.
  • الشراب: ينصح بشرب الماء بشكل كبير وخصوصاً في فترات ما قبل الغذاء، وفترات الصباح خصوصاً ما قبل الريق، لأن ذلك يساعد على إذابة الدهون ويعطي الشعور بالشبع، فيقلل الشخص من تناول الطعام، وكذلك شرب الشاي الأخضر يساعد على سهولة وتسريع الهضم، وتناول الميرمية والبقدونس قبل النوم وعلى الريق يساعد على إذابة الكرش، وإراحة المعدة والأمعاء.

المقالات المتعلقة بأسرع طريقة للرجيم