أسرع طريقة لإزالة قشرة الشعر

أسرع طريقة لإزالة قشرة الشعر

محتويات
  • ١ قشرة الشعر
  • ٢ طرق التخلص من قشرة الشعر
    • ٢.١ بذور الحلبة
    • ٢.٢ الليمون
    • ٢.٣ عصير الليمون والزبادي
    • ٢.٤ زيت شجرة الشاي
    • ٢.٥ الخلّ الأبيض
    • ٢.٦ زيت الزيتون
    • ٢.٧ صودا الخبز
    • ٢.٨ الزعتر
    • ٢.٩ الأسبرين
قشرة الشعر

تعتبر قشرة الشعر من المشاكل المزعجة والمحرجة التي يعاني منها العديد من الأشخاص، حيث يوجد الكثير من العوامل التي تسبب ظهور القشرة في الشعر، ومنها عدم غسل الشعر جيداً، والصدفية، والإكزيما، والتهاب فروة الرأس، لذلك لا بدّ من اللجوء للعقاقير والأدوية لعلاج هذه المشكلة، ولكن قد يكون من الصعب علاجها أحياناً، إلى جانب الأعراض الجانبيّة التي تسبّبها الأدوية، لذلك سوف نتحدّث في هذا المقال عن بعض الطرق الصحية للقضاء على قشرة الشعر.

طرق التخلص من قشرة الشعر بذور الحلبة

تسهم الحلبة في القضاء على قشرة الشعر، كما تعالج تساقط الشعر، وذلك لأنّها تحتوي على مجموعة من العناصر الأساسية، مثل: الديوسجينين، والأحماض الأمينية، والفيتامينات، والبوتاسيوم، والنياسين، وحمض البروتين، والنيكوتينيك، وذلك من خلال نقع ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة في وعاء من الماء لمدّة ليلة كاملة، ثمّ طحنها في صباح اليوم التالي حتى تصبح عجينة، ثمّ فردها على فروة الرأس وتركها لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ غسل الشعر بماء نقع الحلبة.

الليمون

يقضي الليمون الحامض على القشرة والحكة؛ وذلك لأنه يوازن نسبة الهيدروجين، كما يقلل من الزيوت الفائضة التي تسبب ظهور القشرة، وذلك من خلال عصرنصف حبة من الليمون الحامض، ثمّ تطبيقه مباشرة على فروة الرأس، ثمّ التدليك بخفة، وتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ شطفه بالماء الفاتر.

عصير الليمون والزبادي

يعتبر الليمون مطهر للشعر، أما الزبادي فيعدّ مرطب مرطب ممتاز لفروة الرأس الجافة مما يجعله يقضي على قشرة الشعر، وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من العسل، ونصف كوب من الزبادي، ثمّ فرد الخليط على فروة الرأس والشعر، ثمّ تمشيطه بخفة وتركه لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ والشامبو المناسب.

زيت شجرة الشاي

يسهم زيت شجرة الشاي في القضاء على الفطريات التي تصيب فروة الرأس وتسبّب ظهور قشرة الشعر، وذلك من خلال إضافة ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء الساخن، ثمّ وضعه في بخاح، ورشّه على الشعر بعد شطفه بالشامبو، ثمّ تركه حتى يجف.

الخلّ الأبيض

يسهم الخلّ في القضاء على الفطريات، والبكتيريا المتسببة في ظهور قشرة الرأس؛ نظراً لاحتوائه على حمض الستريك، وذلك من خلال وضع كمية قليلة من الخلّ في كوب من الماء، ثمّ غسل الشعر به بعد غسل بالماء العادي، ثمّ تركه لمدّة ليلة كاملة، ثمّ غسله في صباح اليوم التالي بالشامبو المناسب والماء الدافئ.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل المغذيات والمرطبات لفروة الرأس والتي تساعد في علاج القشرة التي تصيب الشعر، وذلك من خلال تسخين الزيت لمدّة بسيطة، ثمّ تطبيقه على فروة الرأس، ثمّ تدليكه بلطف وتركه لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ.

صودا الخبز

يسهم صودا الخبز في تقشير خلايا الجلد التالفة، كما يخفف من الزيوت الفائضة في فروة الرأس التي تتسبب في ظهور قشرة الشعر؛ وذلك لأنّه يوازن نسبة الهيدروجين في فروة الشعر، وذلك من خلال تطبيق صودا الخبز على فروة الرأس بعد غسل الشعر مباشرة، ثمّ تركه لعدّة دقائق، ثمّ غسله بالماء الدافئ.

الزعتر

يقضي الزعتر على قشرة الشعر، كما يمنع تساقط الشعر، نظراً لاحتوائه على خصائص مطهرة ومعالجة، فهو ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، وذلك من خلال غلي أربع ملاعق كبيرة من الزعتر الجاف في كوبان من الماء، ثمّ تصفيته وتركه حتى يبرد، ثمّ تطبيقه على فروة الرأس وتدليكه، ثمّ تركه لمدّة ساعتان، ثمّ غسله بالماء العادي.

الأسبرين

يسهم الأسبرين في القضاء على قشرة الشعر؛ وذلك لاحتوائه على حمض أستيل الساليسيليك، وذلك من خلال طحن حبتان من الأسبرين، ثمّ خلطه مع الشامبو المناسب بكميات متساوية، ثمّ تدليك فروة الرأس بخفة، ثمّ غسله بالماء.

المقالات المتعلقة بأسرع طريقة لإزالة قشرة الشعر