أسرع حل لحب الشباب

أسرع حل لحب الشباب

حب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشباب من المشاكل الشائعة لدى الشباب والمراهقين، ويكون على شكل بثور حمراء وبنية تنتنشر على الوجه، والكتفين، والظهر، وهناك العديد من الأسباب لهذه المشكلة، مثل عوامل وراثية، وتغيّر في هرمونات الجسم، أو استخدام مستحضرات للبشرة ذات جودة منخفضة، وغيرها الكثير، وسنتعرّف في هذا المقال على خلطات طبيعيّة فعّالة للتخلّص من حبّ الشباب.

خلطات للتخلّص من حبّ الشباب
  • قناع الكركم، والعسل: نخلط ملعقة من العسل، وملعقة من الحليب، وملعقة من الكركم بشكل جيّد، وندهن القناع على البشرة، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، حيث يساعد هذا القناع على التخلّص من الجراثيم، والالتهابات، ويستخدم كمطّهر طبيعيّ للبشرة.
  • قناع البيض والليمون: نخلط بيضة جيداً، ونضيف إليها أربع قطرات من الليمون، حتى يتشكّل لدينا مزيج ناعم، ونطبّق القناع على البشرة، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • قناع الطين الأخضر: نخلط في وعاء الطين الأخضر، وملعقة من زيت لبّ المشمش، وثلاث قطرات من الزيت العطري، وكمّية من ماء الورد، ثمّ نضع القناع على البشرة لمدّة عشر دقائق، ونغسله بالماء الفاتر.
  • قناع عشب البحر: نخلط أربعة ملاعق من مسحوق عشب البحر، ونصف كوب من هلام الصبار، وثلاث ملاعق من الماء المقطّر، حتى تتشكّل لدينا عجينة سميكة، ونطبّق الخليط على البشرة لمدّة خمس عشرة دقيقة، ونغسلها بالماء الفاتر.
  • قناع شمع العسل: نخلط وقية من شمع العسل، وملعقة من زيت البندق، وخمس عشرة قطرة من زيت شجرة الشاي، وندهن الخليط على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله.
  • قناع الزيوت: نخلط ملعقتين من زيت الجوجوبا، وملعقتين من زيت الورد، وخمس قطرات من زيت شجرة الشاي، وملعقة صغيرة من زيت النيم، وثلاث قطرات من زيت اللافندر، وقطرتين من زيت بذور الجزر، ونضع المكوّنات في زجاجة، ونرجّها قليلاً، ونخزنها لمدّة ستة أشهر في مكان بعيداً عن الشمس، ومن الأفضل استخدام الخليط على البشرة خلال ساعات الليل، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعّالة للتخلّص من حبّ الشباب.
  • قناع الجلسرين: نخلط أربع قطرات من الماء المقطّر، وثلاث ملاعق من الجلسرين، وخمس قطرات من الزيت العطريّ، ونخلط المكوّنات مع بعضها البعض جيداً، حتى يتشكّل لدينا خليط متجانس، ثمّ نحفظه في زجاجة ونرجّه، ونخزنه لمدّة ثلاثة شهور، ومن الأفضل تطبيقه على البشرة خلال ساعات الليل، ونداوم على استخدامه بشكل يوميّ، حتى نحصل على نتيجة فعّالة

المقالات المتعلقة بأسرع حل لحب الشباب