ولاية جورجيا الأمريكية

ولاية جورجيا الأمريكية

محتويات
  • ١ ولاية جورجيا الأمريكية
    • ١.١ تاريخ ولاية جورجيا الأمريكية
    • ١.٢ مدن ولاية جورجيا الأمريكية
    • ١.٣ المدن السياحية في ولاية جورجيا
ولاية جورجيا الأمريكية

تقع ولاية جورجيا في جنوب شرق الولايات الأمريكية المتحدة، وتعتبر أكبر ولاية من حيث المساحة في الجهة الجنوبية الشرقية للبلاد، حيث تبلغ مساحتها 152.627كم2، وتتميز بمناخها اللطيف، فهي تمتد من الناحية الجنوبية الشرقية المطلة على مياه المحيط الأطلسي، وتحتضن أعلى جبل في الولاية وهو جبل براستاون الذي يرتفع 1458متراً عن سطح البحر. وتحدها من الجهة الجنوبية ولاية فلوريدا، ومن الغرب ولاية ألاباما، ومن الشمال ولاية نورث كارولاينا، ومن الشرق ولاية ساوث كارولاينا ومياه المحيط الأطلسي، ويذكر بأنها سُميت بهذا الاسم تكريماً للملك البريطاني جورج الثاني.

تاريخ ولاية جورجيا الأمريكية

يذكر أنّ من سكن الولاية كحال الولايات الأمريكية الهنود (بناة الهضاب)، ثم أصبحت من المناطق التي تقاتل عليها الأسبانيون والفرنسيون خلال فترة القرن 16، ثم الإنجليز أوائل القرن 17، أي كانت مستعمرة إنجليزية من عام 1775 إلى عام 1783 تحت حكم الملك جورج الثاني، وفي عام 1788 أصبحت الولاية الرابعة في الاتحاد الأمريكي.

مدن ولاية جورجيا الأمريكية

تتكون ولاية جورجيا من 100 مدينة وبلدية، ومن أبرز مدنها العاصمة أتلانتا، ومدينة أوغاستا، وكولومبوس، وسافانا، وأثينا، وماكون، ورزيل، وساندي سبرنجس، وألباني، ومارييتا، وورنر ربنز، وجونز كريك، وتضم كذلك على 159 مقاطعة، وتعتبر ثاني ولاية من حيث عدد المقاطعات بعد ولاية تكساس التي تضم 254 مقاطعة.

المدن السياحية في ولاية جورجيا
  • مدينة أتلانتا: هي العاصمة التي تحتضن كبرى الشركات الأمريكية، وشبكة سي إن إن الإخبارية، والمنازل والمتاحف التاريخية.
  • مدينة سافانا: هي من المدن التاريخية التي تضم العديد من المنازل التاريخية التي تعود في نشأتها إلى عام 1480م، فالمدينة تتمتع بطابع تاريخي متميز، وعدا عن الشواطئ، والمتاحف الخاصة بالقطارات والقطار البخاري.
  • مدينة أثينا: يغلب على هذه المدينة طابع الرياضة والفن، فمن الناحية الرياضية تحتضن مقر أكبر فريق لكرة القدم الأمريكية وهو فريق بولدوغز الشهير، وفي مجال الفن تشتهر بمتحف جورجيا للفن والموسيقا.
  • مدينة هيلين: تتميز بأنّها من المناطق الجبلية التي تتيح للزائر السير لمسافات طويلة داخل الجبال، فهي تشبه في طبيعة مدينة بافاريا الألمانية.
  • حديقة أوكيفينوكي الوطنية: ينصح الزائر لهذه المدينة استئجار قارب أو الانضمام إلى رحلات الزوارق؛ لأنّها تتكون من المستنقعات المائية التي تمتد على مسافة 400.000 فدان، وتتميز أيضاً بأنّها حديقة تخص الحياة الفطرية.
  • جزيرة سانت سيمون: تشتهر الجزيرة بالكثير من المناظر الطبيعية الجميلة والشواطئ الرملية الناعمة التي تتيح للشخص الاسترخاء والهدوء، وتقع بالقرب من حدود ولاية فلوريدا.

المقالات المتعلقة بولاية جورجيا الأمريكية