وصفة لنقص الوزن بالأعشاب

وصفة لنقص الوزن بالأعشاب

محتويات
  • ١ إنقاص الوزن
  • ٢ وصفات لإنقاص الوزن بالأعشاب
    • ٢.١ شاي القرفة
    • ٢.٢ الشاي الأخضر والزنجبيل
    • ٢.٣ اليانسون
إنقاص الوزن

إنَّ عمليّة خسارة الوزن ليست صعبة فهيَ تحتاجُ فقط إلى الإرادة القوية والسير نحوَ هدفٍ مُعين ألا وهوَ خسارة الوزن الزائد، فكُلّ شخص يستحق العيش بصحته ورشاقته الكاملة، وتتمّ عمليّة إنقاص الوزن عن طريق اتّباع الحمية الغذائية ومُمارسة التمارين الرياضيّة، وبإمكان الشخص تعزيز هذهِ العمليّة عن طريق شُرب بعض الأعشاب التّي تُساعد على حرق الدهون والسُعرات الحراريّة، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض وصفات الأعشاب لإنقاص الوزن.

وصفات لإنقاص الوزن بالأعشاب شاي القرفة

إنَّ نسبة السكر في الدم لها تأثيرٌ مُباشر على الوزن لأنّها تؤثّر على الشعور بالجوع والنشاط الذّي يمتلكهُ الشخص( إذا كان لدى الشخص الطاقة اللازمة سيستطيع مُمارسة التمارين الرياضيّة)، وإذا كان السكر في الدم متوازناً يكون الشخص ذو شهيّة أقلّ للطعام، ويكون جسده ذو قدرة أكبر على استخدام الدهون بدلاً من تخزينها.

هُنالِكَ بعض الدراسات التّي لا تزال قيد النقاش مفادُها بأنَّ مشروب القرفة الحار لهُ القدرة على إدارة مُستويات السُكّر في الدم وبالتالي كبح الشهيّة وحرق الدهون بسهولة أكبر. ويتمّ تحضير وصفة القرفة عن طريق خلط ملعقة واحدة من مسحوق القرفة المطحون مع عود واحد من القرفة في كوب ونصف من الماء المغلي، ثُمَّ تغطية الخليط وتركه لمُدّة خمس عشرة دقيقة تقريباً، وشُربه مرّة أو مرتين في اليوم حسب رغبة الشخص.

الشاي الأخضر والزنجبيل

مُنذ فترة طويلة وللشاي الأخضر صيتٌ على أنّهُ يُساعد في خسارة الوزن، والأمر ينطبق أيضاً على الزنجبيل، فهوَ يُعتبر من أفضل المشروبات التّي تُساعد على حرق الدهون والسُعرات الحراريّة من منطقة البطن في فترة زمنيّة قصيرة. ويتمّ تحضير هذهِ الوصفة عن طريق برش نصف جذر من جذور الزنجبيل الطازج أو نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، مع ملعقة واحدة من الشاي الأخضر، وملعقة واحدة من العسل الطازج في كوب ونصف من الماء المغلي، ثُمَّ تغطية الكوب وتركه لمُدّة أربع دقائق فقط حتّى لا يُصبح طعمهُ مُرّاً بسبب الشاي، وشُربه مرّة أو مرتين على معدة فارغة.

اليانسون

لليانسون قُدرة كبيرة على تنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك، وهوَ بالتالي يُساعد على خسارة الوزن وتهدئة الأعصاب عندَ شُربه بانتظام مرة أو مرتان في اليوم الواحد. ويتم تحضير اليانسون عن طريق وضع ملعقة كبيرة منهُ في كوب ونصف من الماء وغليه على نار هادءة، ثُمَّ تغطيته وتركه منقوعاً لمُدّة خمس دقائق تقريباً، وبعدها شُربه ساخناً، وبالإمكان إضافة ملعقة صغيرة من العسل الطازج ولكن يُفضل شُربه بدون أي إضافات.

المقالات المتعلقة بوصفة لنقص الوزن بالأعشاب