وصفة لتطويل الشعر وتنعيمه

وصفة لتطويل الشعر وتنعيمه

محتويات
  • ١ الشعر الطويل
  • ٢ وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه
    • ٢.١ البقدونس وزيت جوز الهند
    • ٢.٢ الجزر والعسل
    • ٢.٣ قشر الموز وزيت الزيتون
    • ٢.٤ زيت جوز الهند والثوم
الشعر الطويل

لا شك أنّ الشعر الطويل والحريري الناعم هو أجمل أنواع الشعر والتي تسعى إليه كلّ الفتيات على الإطلاق، ولكن تبقى العناية اليومية والاهتمام بالأكل الصحي هي إحدى أهم الأمور التي يجب على الفتاة أن تراعيها وتوليها اهتماماً، حتّى تحافظ على صحة شعرها. خلال هذا المقال سوف نتطرّق إلى أهمّ الوصفات المُحضرة من المواد الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر وتنعيمه من غير أن تتسبّب بأيّ آثار جانبية له.

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه البقدونس وزيت جوز الهند

تُمزج ملعقتان كبيرتان من أوراق البقدونس المقطعة مع كمية مناسبة من الماء، ثم يُغلى المزيج على النار لمدة خمس دقائق ويُصفى، وبعدها يُغطى ويترك لينقع حتى يبرد تماماً، ثم تضاف ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند وملعقة من الجليسرين ويُحرك جيداً، ثم يوزع على الشعر بالكامل ويُترك لمدة نصف ساعة ليشطف بالماء الفاتر؛ حيث إنّ البقدونس ينشّط نمو الشعر ويحافظ على توازن الغدد الدهنية وإفرازاتها، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

الجزر والعسل

حيث تُسلق حبة من الجزر بالماء حتى تنضج تماماً، ثم تُصفّى جيداً من الماء وتُهرس، وتُضاف لها ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، ثم يتم تناول الوصفة مرّةً واحدة على الريق يومياً، وتعتبر وصفة رائعة لإطالة الشعر وتغذيته.

قشر الموز وزيت الزيتون

وتكون بوضع علبة من زيت جوز الهند في الخلاط الكهربائي، ثم إضافة الكميّة نفسها من زيت الزيتون، ويُخلطان على سرعة متوسطة، ثم يُضاف قشر سبع موزات مع الاستمرار في الخلط إلى أن يتكون خليط ناعم، ثم يوضع الخليط على نار هادئة لمدة ربع ساعة، ثم يوضع الخليط في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة، وبعدها توزّع كميّة مناسبة على الشعر مع تدليك فروة الرأس وتركه على الشعر لمدة ثلاثة أيام متتالية لأول استعمال فقط، ثم يُستخدم مرّةً واحدة أسبوعياً ويترك لمدّة ساعتين.

زيت جوز الهند والثوم

وتكون الخلطة بوضع كميّة مناسبة من زيت جوز الهند على نار هادئة، ثم يُضاف فص واحد من الثوم دون فرمه، وبعدها يُرفع عن النار ويُترك جانباً حتى يبرد تماماً، ثم يوضع في زجاجة مُحكمة الإغلاق ويُحتفظ به في الثلاجة لمدة يومين قبل الاستعمال، ثم تُدلك فروة الرأس بالخليط بحركات دائرية ثم يوزّع على باقي الشعر ويُترك لمدة أربع ساعات مع مراعاة تغطية الشعر، ثم يُشطف بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

المقالات المتعلقة بوصفة لتطويل الشعر وتنعيمه