وصفة طبيعية لتقشير الوجه

وصفة طبيعية لتقشير الوجه

تقشير الوجه

يعتبر تقشير الوجه من العمليات الأساسية التي يجب على المرأة اتباعها، حيث يساعد على إزالة الخلايا الميتة وإزالة الرؤوس السوداء من البشرة، بالإضافة إلى منحها إطلالةً جذابة ومميزة، ويفضل تقشير الوجه مرة واحدة أسبوعياً، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية تقشير الوجه بطرق طبيعية وآمنة، بعيداً عن المستحضرات التجميلية المتواجدة في الأسواق.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة
  • نضع ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون، وملعقتين كبيرتين من الحليب السائل، ونصف ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون، كما نضيف ملعقة كبيرة من العسل، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من الفازلين في وعاء ونخلط جيداً حتى يتجانس الخليط، ثم نضعه على الوجه وندلكه جيداً لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله جيداً بالماء ونضع عليه كريم مرطب، كما يمكن استخدام الخليط للجسم أيضاً.
  • نضع ملعقتين كبيرتين من الشبة، وملعقتين كبيرتين من السكر الخشن، كما نضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون في وعاء ونخلط جيداً، ثم نضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله جيداً بالماء.
  • نضع أربع ملاعق كبيرة من السكر، وخمس قطرات من زيت اللوز المر، وخمس قطرات من الماء الورد، وملعقة صغيرة من الترمس المطحون ونخلط جيداً حتى يتجانس الخليط، ثم نضعه على الوجه لمدة خمس دقائق مع الحرص على فرك الوجه جيداً، ثم نغسله جيداً بالماء، ويفضل استخدام الخليط مرتين أسبوعياً.
  • نضع ملعقة صغيرة من خل التفاح، وملعقة كبيرة من زيت الذرة في كأس من الماء ونخلط جيداً، ثم نضعه على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم نغسله جيداً بالماء.
    • أصحاب البشرة الجافة والحساسة يفضل عدم وضع الماء.
    • أصحاب البشرة الدهنية يفضل عدم وضع خل التفاح.
  • نضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من السكر، وملعقة كبيرة من العسل، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونخلط جيداً، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق مع الحرص على تدليكه على شكل حركات دائرية، ثم نغسل الوجه جيداً بالماء.
  • نحضر وعاء ونضع بداخله ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، وملعقة كبيرة من السكر، وملعقة كبيرة من الملح، بالإضافة إلى بيضة واحدة ونخلط جيداً حتى يتجانس الخليط، ثم نضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم نغسله جيداً بالماء.
  • نضع أربع حبات من الفراولة في وعاء ونهرسها جيداً، ونضيف إليها ملعقة كبيرة من العسل ونخلط جيداً حتى يتجانس الخليط، ثم نضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله جيداً بالماء.

المقالات المتعلقة بوصفة طبيعية لتقشير الوجه