وصفة طبيعية لإزالة صبغة الشعر

وصفة طبيعية لإزالة صبغة الشعر

صبغة الشعر

تضطرُّ العديدُ من السيّدات إلى اللجوء إلى صالونات التجميل لإزالة الصبغة من الشعر، عن طريق استخدام تقنية سحب اللون، التي تعتمد على استخدام موادّ كيميائيّة خاصّة بسحب الصبغة من الشعر، ممّا يعرض الشعر للتعب والإجهاد وبالتالي التلف. وفي هذا المقال سنقدّمُ لكم عدداً من الوصفات الطبيعية الفعّالة في إزالة صبغة الشعر، دونَ أيّةِ تأثيرات جانبيّة، أو أضرار على الشعر.

وصفات طبيعيّة لإزالة صبغة الشعر
  • خلطة الخلّ والزيوت، تعتبرُ من أكثر الوصفات فاعليةً في إزالة الصبغة، وتخفيف لونها، وعودة الشعر إلى لونه الطبيعي، عن طريق مزج بياض بيضتيْن مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة من خلّ التفاح، وخلط المكونات جيّداً للحصول على مزيج متجانس، ثمّ فرد المزيج على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ويُنصح بتقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء أو أكثر، وتغطيته بقبعة الاستحمام، وتركه لمدة ساعتين على الأقلّ، ثمّ غسله بالماء الدافئ والشامبو الخاصّ. تُستخدم الوصفة بمعدّل ثلاث مرّات أسبوعيّاً حتّى اختفاء اللون.
  • خلطة كبسولات فيتامين C، عن طريق سحق حبوب فيتامين C باستخدام مطحنة القهوة، ثمّ مزج المسحوق مع الشامبو الخاصّ، أو شامبو ضدّ القشرة، وبعد ذلك تطبيق المزيج على الشعر الرطب، مع التدليك لبضع دقائق، وتغطية الشعر بقبعة الاستحمام، وتركه لمدة ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء الدافئ والشامبو، والبلسم.
  • خلطة حمام الزيوت الساخنة، أثبتت الزيوت الساخنة فعاليّتها في إزالة الصبغة والألوان من الشعر، كما أنّها توفر له التغذية والحماية والترطيب، عن طريق مزج مكوّنات متساوية من زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، ووضع المزيج على نار لطيفة، لتصبح درجة حرارة الزيت مناسبة، ولا تؤثّر على فروة الرأس أو الشعر، ثمّ تدليك الشعر من الجذور حتّى الأطراف بالزيت الدافئ، وتركه لمدة ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء الفاتر. تُستخدم الوصفة بمعدّل أربعِ مرّات أسبوعيّاً.
  • خلطة خلّ التفاح والماء الساخن، عن طريق خلط ملعقةٍ كبيرة من خلّ التفاح، مع كوب من الماء الساخن، وتدليك الشعر المصبوغ بالمزيج، وتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ، ثمّ الماء الفاتر والشامبو الخاصّ. تُستخدم هذه الوصفة بمعدّل مرّتين أسبوعيّاً.
  • خلطة عشبة الآس، عن طريق غلي كمية من عشبة الآس في وعاء من الماء الساخن، وبعد ذلك تصفية المحلول، واستخدام الماء الناتج، حيث يتمّ تدليك الشعر وفروة الرأس به، وتركه لبضع دقائق، ثم غسله بالماء والشامبو. تُستخدم الوصفة يوميّاً، وخلال أسبوعين سيظهر لون الشعر الطبيعيّ.

المقالات المتعلقة بوصفة طبيعية لإزالة صبغة الشعر