وصفات قوية للتخسيس

وصفات قوية للتخسيس

السمنة

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة السّمنة وزيادة الوزن، فتسبب هذه المشكلة الكثيرَ من الإزعاج والقلق والإحراج من المظهر الخارجيّ، وغالباً ما يُصاب الأشخاص بهذه المشكلة بسبب الإكثار من تناول الطّعام غير الصحيّ والذي يتكون من الدّهون المشبعة، وقلّة الحركة، وبعض العوامل الوراثيّة، أو الاجهادِ المفرطِ وقلّةِ النّوم، أو تناول بعض الأدوية، وفي هذا المقال سنذكرِ بعض الوصفات التّي يمكن استخدامها لانقاص الوزن بسهولةٍ؛ للتخلص من مشكلة الون الزائد.

وصفات قوية للتخسيس
  • الزّنجبيل: يُعتبر الزّنجبيل من الأعشاب التّي تعزّز عمليّة الهضم والأيض، فقد أثبتت العديدُ من الدّراسات أن شربَ كوبٍ واحدٍ من الزّنجبيل يومياً يعزّز عملية التّأثير الحراريّ، وحرق الدّهون، كما يمكن إضافة الزّنجبيل عند اعداد الأطباق أو مضغ الزّنجبيل بين الوجبات.
  • الشّاي الأخضر: يحرق الشّاي الأخضر الدّهون في الجسم، وبذلك فقدان الوزن بشكلٍ سريع، حيث يمكن شرب كوبٍ من الشّاي الأخضر قبل تناولِ وجباتِ الطّعام.
  • الكركم: يعالج الكركم العديد من الأمراض لفوائده المتعددة، كما أنّه ينقص الوزن، ويتخلّص من الدّهون المتراكمة في الجسم، كما يعالج أعراض الالتّهابات في الجسم، والتّي ترتبط بالسّمنةِ، ومقاومةِ الأنسولين، حيث يمكن إعداد مشروبِ الكركم بسهولةٍ بالمنزل بإضافة ملعقةٍ من الكركم، وملعقة من عصير اللّيمون، وملعقةٍ من العسل إلى كوبٍ من الماء المغليّ.
  • الكركديه: يساعد الكركديه على امتصاص الدّهون والكربوهيدرات في الجسم؛ بسبب احتوائهِ على الفلافونيدات والعديد من المعادن، فقد أثبتت العديد من الدّراسات الطّبيّةِ أنّ الأشخاص الذين يقومون بشرب الكركديه يوميّاً، يلاحظون انخفاضِ الدّهون في منطقة الخصر والفخذين بشكلٍ ملحوظ.
  • الهندباء: تعتبر الهندباء من الأعشاب المهمةِ التّي تتخلّص من المياه الزائدة في الجسم، وتدرّ البول، وتزيل السّموم من الجسم وتحارب الالتّهابات،كما أنّها تقوم بتطبيعِ السّكرِ في الدّم
  • الميرميّة: تعتبر الميرمية من الأعشاب المهمةِ لانقاص الوزن حيث تساعد على إدرار البول، وتعزّز عملية الأيض، وتحرق الدّهون.
  • النّعناع: يزيد النّعناع من عملية التمثيل الغذائيّ في الجسم، ويحرق السّعرات الحرارية غير الضرورية للجسم، كما يحسّن عملية الهضم، ويتخلّص من انتفاخ البطن، والإمساك.
  • حليب الشّوك: تساعد عشبة الشّوك على إدارة الوزن، وتعزيز عملية الكبد، وإزالة السّموم من الجسم، وبذلك خسارةِ الوزن والتّخلّصِ من الدّهون الزّائدةِ في الجسم، فمن الممكن عمل حليب الشّوك ككبسولةٍ وأخذ كبسولةٍ واحدةٍ يوميّاً بعد استشارة الطّبيب.
  • الأوريجانو: يحتوي الأوريجانو على عنصرٍ منشطٍ يذيب الدّهون في الجسم، ويقلّل من خطرِ الإصابةِ بالإيدز، ويحسّن عملية الهضم.

المقالات المتعلقة بوصفات قوية للتخسيس