وصفات طبيعية للبشرة الدهنية

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية

تحتاج البشرة إلى الكثير من العناية والاهتمام باعتبارها جزءاً لا يتجزأ عن الجسم، وتحديداً إن كانت دهنية؛ لأنّها حساسة وأكثر تعرضاً للمشاكل والأمراض، وهذا ما يسبب القلق والانزعاج للأشخاص الذين يمتلكون بشرةً دهنية؛ فيبدأون بالبحث عن وسائل تساعدهم على العناية بها والقضاء على مشاكلها؛ لذلك سوف نتناول فيما يلي أهم الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد على ذلك، ومن أهمها ما يلي.

 

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية

  • دقيق الشوفان: وهذه الوصفة تتطلب إحضار خمسة وعشرين غراماً من دقيق الشوفان، وعشرين غراماً من الطين الأبيض، وخمسة عشر غراماً من نبات القرّاص، إضافةً إلى خمسين ملي لتراً من الماء، بحيث تخلط جميع هذه المكونات معاً ويضاف لها الماء تدريجياً؛ لتشكل مزيجاً أملس، وتوضع كمية منه على البشرة بشرط أن تكون نظيفة ورطبة، ويترك عليها لمدة خمس دقائق، وتغسل برفق ويفضل وضع مرطب عليها بعد ذلك.
  • الفاصوليا البيضاء: تتطلب هذه الوصفة كمية من الفاصولياء البيضاء، تقدّر بحوالي الملعقتين ويفضل أن تكون مطحونة، وكمية من المياه الساخنة، وكمية من عصير الليمون، بحيث تخلط معاً لتكون عجينة توضع على البشرة وتترك لمدة عشرين دقيقة، ويتمّ إزالتها بالمياه الدافئة، ويفضل غسل الوجه بعد ذلك بكمية من المياه الباردة، ويساعد تكرار هذه الوصفة مرّتين أسبوعياً على الحصول على أفضل النتائج.
  • اللبن والخميرة: بإحضار ثلاث ملاعق من اللبن الرائب أو الزبادي، وملعقة من الخميرة، وخلطهما معاً في وعاء، وتغطيته بكيس بلاستيكي وتركه لمدة نصف ساعة في غرفة دافئة، بعد مرور الوقت وغسل البشرة وتجفيفها يتمّ أخذ الرغوة المتشكلة على وجه الخليط ووضعها على البشرة، وللحصول على نتائج مرضية يفضل وضع الخليط كل يومين.
  • الحلبة: تخلط كميات متساوية من الحلبة تحديداً المطحونة، ونشا الذرة وحليب البودرة، وكمية مضاعفة من ماء الورد، والقليل من عصير الليمون الطازج والطبيعي، ويوضع الخليط الناتج على البشرة بعد تنظيفها، بحيث يفرد عليها جيداً ويترك لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك تغسل البشرة بكمية من المياه الباردة.
  • التّفاح والبيض: هرس تفاحة وخلطها مع بيضة مخفوقة جيداً، ووضع الخليط الناتج على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق، وشطفها بمياه دافئة.
  • الطماطم والخيار: إحضار ثمرة خيار وخلطها مع ثمرة من الطماطم المهروسة، ووضع المزيج الناتج على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة، وغسلها بالمياه الدافئة.
  • العسل والليمون: خلط ثلاث ملاعق من العسل وملعقة من عصير الليمون تحديداً الطازج، ووضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، ويفضل أن يكون ذلك قبل النوم.

 

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية للبشرة الدهنية