وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر

محتويات
  • ١ جفاف الشعر
  • ٢ وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر
    • ٢.١ زيت الزيتون
    • ٢.٢ المايونيز
    • ٢.٣ البيض
    • ٢.٤ الشعير
    • ٢.٥ الأفوكادو
    • ٢.٦ الموز
جفاف الشعر

يعتبر الشعر الصحي والناعم من أهم مقوّمات الجمال التي تحرص على امتلاكها كلّ امرأة، ويكون ذلك من خلال اتباع كافة الأساليب والطرق التي تزيد رطوبة وصحة الشعر، حيث تعتبر مشكلة جفاف الشعر من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات، والتي تعطي مظهراً غير صحياً للبشرة، ومما لا شك فيه أنّ هذه المشكلة يمكن حلها بطرق بسيطة وباستخدام مكوّنات طبيعية وموجودة في المنزل، وفي هذا المقال سنقدّم بعض الوصفات الطبيعية لعلاج جفاف البشرة.

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر زيت الزيتون

يُصنّف على أنّه العلاج المنزلي الأكثر شعبية في التخلص من مشاكل الشعر؛ والسبب في ذلك يعود إلى غناه بفيتامين E الذي يعتبر مضاداً للأكسدة، بالإضافة إلى قدرته على فتح مسام الطبقة الخارجية للشعر، وكذلك توفير الرطوبة، وللحصول على أفضل النتائج في هذا المجال يُنصح بتدليك الزيت الساخن على فروة الرأس مباشرةً لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ تغطية الشعر بمنشفة دافئة وترك الزيت على الشعر لمدة نصف ساعة، ثمّ غسل الشعر واتباع هذه الوصفة مرة في الأسبوع، ويشار إلى إمكانية استخدام كلاً من زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وكذلك زيت الجوجوبا، أو زيت الذرة إلى جانب زيت الزيتون.

المايونيز

يحتوي المايونيز على الكثير من البروتين اللازم لترطيب وصحة الشعر، ويُنصح بتدليك فروة الرأس بالمايونيز، ثم تغطية الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي وتركه لمدة لا تقل عن ساعة، وتكرار العملية أسبوعياً.

البيض

يحتوي البيض على كلّ من البروتين والليسيثي المهمين لإصلاح اضرار الشعر، ويمكن الاستفادة من هذه الميزة عن طريق خلط بياض البيض مع ملعقتين من الماء الفاتر، وتدليك فروة الرأس بهذا المزيج بحركات دائرية لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، كما يمكن مزيج ثلاث بيضات مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة.

الشعير

يغذي الشعير بصيلات الشعر، ويمكن الاستفادة من هذه الكمية عن طريق غسل الشعر جيداً بالشامبو، ثمّ وضع كمية صغيرة من مغلي الشعر على الشعر وتركه حتى يجف تماماً.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على كلّ من الدهون المشبعة، وفيتاميني A، E، والبروتين، مما يرطب الشعر ويغذيه، حيث يمكن هرس ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة من كلٍ من زيت جنين القمح، وزيت الجوجوبا ثمّ وضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة.

الموز

هرس موزة ناضجة وتطبيقها على الشعر وتركه على الشعر لمدة ساعة، ويمكن تطبيق هذه الطريقة لمدة مرة في الأسبوع.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر