وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

محتويات
  • ١ تساقط الشعر
  • ٢ وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر
    • ٢.١ وصفة الثوم وزيت جوز الهند
    • ٢.٢ وصفة البيض وزيت الزيتون
    • ٢.٣ وصفة عصير الليمون وحليب جوز الهند
    • ٢.٤ وصفة زيت القرنفل
    • ٢.٥ وصفة عشبة النيم
    • ٢.٦ وصفة بذور الفلفل الأسود
    • ٢.٧ وصفة الحناء وزيت الخردل
تساقط الشعر

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر الناتجة عن التعامل الخاطئ مع الشعر أثناء تسريحه، إضافةً إلى كثرة استخدام مجففات الشعر، والجل، وغيرها من المشاكل التي تضعف بصيلات الشعر، لذلك عادة ما يلجأ الناس إلى البحث عن طرق طبيعيّة للتخلّص من هذه المشكلة، وفي هذا المقال سنعرفكم على وصفات طبيعيّة لتساقط الشعر.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وصفة الثوم وزيت جوز الهند

يتم هرس كمية كافية من فصوص الثوم ووضعها في إناء، ثم إضافة القليل من زيت جوز الهند إليها، وخلطهما جيداً، وتسخينهما على الغاز قليلاً، ثمّ تدليك فروة الرأس بها، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع.

وصفة البيض وزيت الزيتون

يتم وضع زلال حبة من البيض في إناء، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إليها، وخلطهما جيداً لتصبح العجينة متجانسة، ثم تدليك فروة الرأس بها، وتركها لمدّة ثلث ساعة، ثم شطفه الرأس بالماء البارد، والشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة عصير الليمون وحليب جوز الهند

يتم عصر حبة من الليمون الحامض، وإضافة كمية كافية من حليب جوز الهند إليها، وخلطهما جيداً ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثم تدليك الشعر به، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة كلّ يوم.

وصفة زيت القرنفل

يتم وضع أربع قطرات من زيت القرنفل على الشعر، وتدليك فروة الرأس به، ثم شطفه بالشامبو، كما يمكن خلط كميات متساوية من زيت القرنفل وزيت الزيتون، وتدليك الشعر بهما، أو من الممكن إضافة ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الكافور إلى ملعقة صغيرة من زيت القرنفل، وخلطهما جيداً، ثمّ تدليك فروة الرأس به، وينصح بتكرار هذه الوصفة ليلة كل أسبوع، ثم شطفها في صباح اليوم التالي.

وصفة عشبة النيم

يتم وضع كمية كافية من عشبة النيم في كمية من الماء، وغليها على الغاز، وتركها إلى أن يجفّ نصف الماء، ثم رفعها عن الغاز، وتركها تبرد، ثمّ شطف الشعر بها، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة كلّ أسبوع.

وصفة بذور الفلفل الأسود

يتم طحين كميات متساوية من بذور الفلفل الأسود وبذور الليمون، وخلطهما جيداً، ثم تطبيق الخليط على فروة الرأس، وتركه قليلاً، ثم شطفه.

وصفة الحناء وزيت الخردل

يتم غلي ستين غراماً من الحناء في مئتين وخمسين ملليلتراً من زيت الخردل، وتركه إلى أن تحترق الأوراق بشكلٍ كلي، ثم تصفية الزيت بقطعة من الشاش، وحفظه في قارورة محكمة الإغلاق، ودهن الشعر به كل يوم.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروة الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر