وسائل التخسيس السريعة

وسائل التخسيس السريعة

محتويات
  • ١ مشكلة زيادة الوزن
  • ٢ نصائح للتخسيس السريع
    • ٢.١ تنويع الطعام
    • ٢.٢ الإكثار من شرب الماء
    • ٢.٣ تجنّب تناول المشروبات الغازية
    • ٢.٤ توزيع الوجبات
    • ٢.٥ ممارسة التمارين الرياضيّة
  • ٣ وصفات للتخسيس السريع
    • ٣.١ الكمّون والليمون
    • ٣.٢ مغلي الثوم والبقدونس
    • ٣.٣ خل التفاح الطبيعي
مشكلة زيادة الوزن

يعاني العديد من الأشخاص من زيادة في الوزن عن الحدّ الطبيعي، ومن أجل التخلّص من هذا الوزن بوقت قصير يلجأ البعض لتناول الأدوية الكيميائيّة التي من الممكن أن تسبّب العديد من الأعراض الجانبيّة الخطيرة على الصحّة، لذلك من الافضل اتّباع أنظمة غذائيّة صحيّة والاستعانة بالوصفات الطبيعيّة التي تساعد في زيادة حرق الدهون في الجسم.

نصائح للتخسيس السريع تنويع الطعام

يجب تناول الخضار والفواكه المتنوّعة، حيث يجب تناول الألوان المختلفة من الخضار والفاكهة إذ يحتوي كلّ لون على فيتامينات، ومعادن مختلفة عن غيره، ويساعد تناول المأكولات الصحيّة والغنيّة بالألياف الغذائيّة على تسريع خسارة الوزن.

الإكثار من شرب الماء

يجب تناول ثمان أكواب من الماء على الأقل بشكل يومي حيث يعمل الماء على تحفيز عمليّة الهضم، كما يزيد الماء الشعور بالبشبع وتناول كميّات أقل من الطعام.

تجنّب تناول المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازيّة على كميّات كبيرة من السكّريات والتي تتراكم بشكل دهون في الجسم وتؤدّي لزيادة الوزن بشكل كبير، لذلك يجب الامتناع عن تناول هذه المشروبات للتخلّص من الوزن الزائد.

توزيع الوجبات

من الأفضل تناول خمس وجبات صغيرة وتوزيعها على اليوم، بدل تناول وجبتين أو ثلاث فقط، وذلك لتجنّب الشعور بالجوع، وبذلك يعتاد الجسم على تناول كميّات أقل من الطعام، كما يجب تحديد حجم الوجبات.

ممارسة التمارين الرياضيّة

تعتبر التمارين الرياضيّة والنشاط الحركي من أهمّ العوامل التي تساعد الجسم على حرق الدهون وخسارة الوزن في وقت قليل، لذلك يجب جعل التمارين الرياضيّة من ضمن الروتين اليومي، ومن الممكن البدء برياضة المشي لمدّة نصف ساعة وزيادة التمارين بشكل تدريجيّ حتّى يعتاد الجسم عليها.

وصفات للتخسيس السريع الكمّون والليمون

نحتاج لتحضير هذه الوصفة لمقدار ملعقة كبيرة من الكمون الحب، ونقوم بتنظيفه جيّداً من الشوائب، ثمّ نضع ونغليها في كوب ونصف من الماء الساخن، ثمّ نقطّع الليمون إلى شرائح ونُضيفها للكمون المغلي ونغطّي القدر ونتركه ينقع لليوم الآخر، ونشرب مقدار كوبٍ من الشراب قبل تناول الإفطار بنصف ساعة ونستمر على هذه الوصفة لمدّة أسبوع أو حتّى تظهر النتائج، ويساعد الكمون على تقليل الشعور بالجوع ويقلّل الشهيّة بإضافة عصير الليمون له.

مغلي الثوم والبقدونس

نقشّر مقدار رأس من الثوم ونضعها في قدر مع ليمونتين مقطعتان لشرائح ونغمر المكوّنات بالماء ونغليها على النار ثمّ نرفع القدر عن النار ونضيف له ثلاثة من أعواد البقدونس الأخضر ونتركه حتّى يبرد، ثمّ نصفّي الشراب ونحفظه في أوعية زجاجيّة في الثّاجة، ونأخذ مقدار فنجان صغير من القهوة ثلاث مرات يوميّاً قبل الوجبات الأساسيّة.

خل التفاح الطبيعي

أثبتت العديد من الدراسات أن خل التفاح يساعد على حرق الدهون، لذلك يُنصح بتناوله للأشخاص الذين يعانون زيادة في الوزن، ومن الممكن أن نضيف ملعقة صغيرة من الخل لمقدار كوبٍ من المار وشربه بعد تناول الطعام.

المقالات المتعلقة بوسائل التخسيس السريعة