هل يمكن إنقاص الوزن بدون رياضة

هل يمكن إنقاص الوزن بدون رياضة

محتويات
  • ١ إنقاص الوزن
  • ٢ وصفات طبيعية لإنقاص الوزن
    • ٢.١ القرفة
    • ٢.٢ الماء الساخن
    • ٢.٣ الشوفان
    • ٢.٤ شاي الزنجبيل
    • ٢.٥ الجريبفروت
    • ٢.٦ الأرز البني
    • ٢.٧ الأفوكادو
إنقاص الوزن

يُعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن، وتُعد هذه الزيادة من مشاكل العصر المنتشرة بشكل كبير، وهناك طُرق ووسائل عديدة لإنقاص الوزن، منها ممارسة التمارين الرياضية، أو اتباع حمية غذائية، أو عمل وصفات طبيعية لذلك، وفي هذا المقال سنتطرق إلى الحديث عن كيفية إنقاص الوزن باستخدام وصفات طبيعية فعالة وآمنة.

وصفات طبيعية لإنقاص الوزن القرفة

تُساعد القرفة على حرق الدهون بشكل كبير، كما تُساهم في زيادة سرعة التمثيل الغذائي، لذلك يُنصح بإضافة ملعقة من القرفة إلى المشروبات الساخنة وعند طبخ الأطعمة، فهي تُضفي طعماً لذيذاً على الطعام، إضافة إلى تسهيلها لعملية إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة، وبالإمكان صُنع وصفة من القرفة والعسل، فتوضع نصف ملعقة كبيرة من القرفة، وملعقة من العسل في كوب ماء، وتُخلط المكوّنات جيداً، ثم تُوضع على النار إلى أن تغلي، ثم يُشرب هذا الخليط مرتين في اليوم، مرةً صباحاً على الريق، ومساءً قبل النوم مباشرة.

الماء الساخن

يفرز الجسم العرق عند شُرب الماء الساخن، وينتج عن ذلك طرد السموم المتراكمة في الجسم، وتنقية مجرى الدم، وحرق الدهون، إضافةً إلى أنه يُخفض مستوى التفكير السلبي في المخ، ويرخي العضلات، فيجب شُرب كوب من الماء الساخن كل صباح، وقبل الذهاب للنوم.

الشوفان

يُعطي الشوفان عند تناوله شعوراً بالشبع لفترة طويلة، مما يؤدي إلى التقليل من كمية الطعام المُستهلكة، كما يحتوي على عناصر غذائية ضرورية للحفاظ على صحة الجسم والقلب، فالشوفان يُزود الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأعمال اليومية على أكمل وجه، فتُضاف القليل من حبات الشوفان إلى وجبة الإفطار بشكل يومي.

شاي الزنجبيل

يشتمل شاي الزنجبيل على خواص تُساعد على زيادة سرعة التمثيل الغذائي، وزيادة تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتنظيفه من السموم الضارة، كما يُقلل من الشعور بالجوع، فيتم تناول شاي الزنجبيل الممزوج ببودرة القرفة مرة في اليوم.

الجريبفروت

إن تناول نصف حبة من الجريبفروت قبل تناول الوجبات الرئيسية يُساعد على فقدان 450غراماً من وزن الجسم في الأسبوع، فهو يُقلل من نسبة الإنسولين الذي يُخزن الدهون في الجسم، كما يُعد مصدراً للبروتين والسوائل التي تُشعر الجسم بالشبع.

الأرز البني

يُفضل الابتعاد عن تناول الأرز الأبيض، واللجوء إلى تناول الأرز البني؛ فالأرز البني يحتوي على نسبة جيدة من الكربوهيدرات الصحية التي تُعزز من عملية الأيض، وتُساعد على حرق الدهون.

الأفوكادو

يشتمل الأفوكادو على حمض الأوليك، والبروتينات، والألياف، فتناول نصف حبة من الأفوكادو عند الإحساس بالجوع يُساعد على فقدان الوزن، وإذابة الدهون، خاصة في منطقة البطن.

المقالات المتعلقة بهل يمكن إنقاص الوزن بدون رياضة