هل المصارعة حقيقة ام تمثيل

هل المصارعة حقيقة ام تمثيل

تعتبر المصارعة من الرياضات المنتشرة في العالم، وهي ذا ت شعبية كبيرة بين الأطفال والكبار في الوقت نفسه، وقد ينافس إنتشارها الرياضة الأكثر شعبية في العالم وهي كرة القدم ونجد أن كثيرا من الأطفال يقلدون ما يحدث في أروقة الحلبة، وقد يشكل ذلك خطراً كبيراً عليهم.

ويعود الفضل إلى إنتشار هذه الرياضة وشعبيتها الى كثرة ما يحدث داخل الحلبة من أحداث وحركات ومن شركات المصارعة التي تتصدر صناعة هذه الأجواء wwe.

يشاهد 14.5 مليون مشجع WWE كل أسبوع في الولايات المتحدة وحدها، ويمتد الجمهور ليتنوع إلى أجيال مختلفة ، ما يقرب من 40٪ من جمهور WWE هو من الإناث وحوالي 25٪ هم تحت سن 18 عاما.

ومن الأسئلة الأكثر جدلاً والتي تطرح بين متابعي هذه الرياضة هل ما يحد ث داخل الحلبة هو عبارة عن حركات حقيقة أو مجرد تمثيلية محكمة يقوم بها ممثلين ذو أجسام ضخمة.

إنتشرت بعض البرامج الوثائقية والتي تبين أن ما يحدث في الحلبة مجرد حركات تمثل بدقة تستدعي مؤدّين أصحاب بنية قوية لأنّ بعض هذه الحركات يتطلب الوقوع والنهوض فيتطلب ذلك البنية قوية.

صديقي القارئ إن الحركات الخطيرة والسقطات من الاماكن المختلفة داخل الحلبة أو خارجها هي أمور حقيقة ولكن ما يحدث على الشكل التالي:

• يوجد سيناريو مكتوب ومتطور والذي يقوم على ذلك مجموعة متميزة ومحترفة من كتاب السيناريو ضمن فريق العمل لشركات المصارعة.

• إنّ الحركات والتدخلات من قبل المصارعين تمثل قبل بدء العرض المباشر.

• إنّ البيئة التي تحيط بالحلبة والحلبة نفسها تساعد على حماية المصارعين من الاصابات المختلفة.

• تكون الإحتمالات لإصابة المصارعين قوية وكبيرة لأنّ ما يحدث من ضرب وسقطات هو حقيقي ولكن يتم تدريب المصارعين عليه لفترة طويلة جداً.

• يعتبر فن تلقي الضربات وكيفية ضربها من أهم المهارات التي يتمتع بها المصارع المحترف.

ولذلك بعد هذا التوضيح نجد أنّ الفروقات بين المصارعة والرياضات الأخرى المختلفة المشابه نوعا ما مبررة، ففي رياضة الملاكمة على سبيل المثال عندما يتلقى الملاكم لكمة واحدة قد يسقط ويغمى عليه لثوان ثم يعود للنزال بعد إسعافه، أما عن جولات الملاكمة فهي تستمر لعدة دقائق يتخللها فترات استراحة وذلك مما يثبت نظريتنا عن وجود تمثيل محكم في رياضة المصارعة.

و نورد اخيرا بعض الأمور التي قد تغفل عن ملاحظتها مما يثبت أن المصارعة الحرة عبارة تمثيل محكم يحترم عقلية المشاهد:

• حاول أن تنظر إلى طريقة اللكمات المختلفة وسوف تشاهد أنّ المصارع يضرب الأرض بقدمه تزامنا مع اللكمة لإصدار صوت مثير يوحي به للمشاهد أنه صادر من قوة اللكمة.

• عندما يقوم المصارع بدفع الخصم إلى الحبال يرتد الخصم إليه ولا يهرب مع قدرته على ذلك.

• أن لعروض المصارعة وقت محدد لا يمكن الزيادة عنه فيتم حصول الأحداث فيه بدون زيادة ولا نقصان وذلك لا يكون إلى في سيناريو محكم التأليف.

المقالات المتعلقة بهل المصارعة حقيقة ام تمثيل