هل الليمون يزيل آثار حب الشباب

هل الليمون يزيل آثار حب الشباب

البشرة

البشرةُ الصافيةُ هي مطلبٌ أساسيّ لكثير من الناس، وقد يكون الوصول إلى بشرةٍ مثاليّةٍ خاليةٍ من الحبوب والبثور والآثار صعباً على كثيرٍ من الأشخاص، إلّا أن هناكَ طرقاً طبيعيّة يكنُ من خلالها التخلّص من مشاكل البشرة، من ذلك ثمرة الليمون؛ حيثُ لها القدرة على إزالة آثار الحبوب أو حتّى التخفيف أو الحدّ منها.

يعتبرُ الّليمون من الثمرات التي تُستخدمُ بشكل كبير في التجميل، حيثُ يدخلُ في صناعة العديد من الكريمات والمستحضرات التجميليّة، بالإضافة إلى دخولِه في عمل الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعيّة وأقنعة الوجه التي تُعنى بالوجه، والبشرة، والشعر، والجسم.

الّليمون وحبّ الشباب

من المعروف أنّ الليمون مفيدٌ جداً للبشرة، فهو مبيّضٌ طبيعيّ، ويساعدُ على تطهيرِ الوجه والمسامّ من الأوساخ المتراكمة عليها طوالَ اليوم، حيثُ إنّه يزيدُ من صفاء ونقاءِ البشرة، وهو ملطّفٌ للجلد، ويمكن عن طريقه التخلّص من البقع الداكنة في الوجه بالإضافة إلى النمش وآثار حبّ الشباب، حيث يمكنُ وضعه على آثار الحبوب، ممّا يجعلُها أقلَّ وضوحاً ويُخفيها تدريجيّاً، كما أنّ لليمون مقدرة على معالجة الحبوب المتورّمة والمحمرّة، ويمكن وضعُ عصير الليمون الطازج على آثار الحبّ يوميّاً للتخلّص منها، ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة عدم التعرّض لأشعة الشمس أثناءَ وضع عصير الّليمون على البشرة؛ منعاً من إيذاء البشرة وزيادة احمرارِها.

وصفات الّليمون لإزالة آثار حبّ الشباب
  • إضافة القليل من ماء الورد إلى الّليمون ومزجهما معاً في حال كانت البشرة حسّاسة، وغمس قطنة بهذا الخليط ومسح البشرة بها، وخصوصاً على الأماكن التي يوجدُ فيها ندوبٌ وآثار للحبّ.
  • مزج ملعقة صغيرة مع عصير الّليمون مع ملعقتيْن صغيرتيْن من فيتامين E، ووضع المزيج على البشرة، حيث يحمي هذا الفيتامين الجلد ويحسّنه؛ فهو غنيٌّ بمضادّات الأكسدة.
  • أخذ ملعقة كبيرة من كلٍّ من عصير الّليمون، والعسل، وزيت الّلوز، بالإضافة إلى ملعقتيْن كبيرتيْن من الحليب، ومزج المكوّنات معاً، ووضع هذا المزيج على الندوب وآثار الحبّ مرةًّ واحدة في اليوم. وتكرّرُ هذه العمليّة من سبعةِ إلى عشرةِ أيّام للحصول على نتائجَ جيّدة.
  • تحضير قناع من الّليمون والعسل، وذلك بعصْر حبّة أو حبّتيْن من الّليمون، ثمّ يمكن إضافة ملعقة من العسل وخلط هذا المزيج جيّداً، ثم تغمس قطنة بهذا الخليط ويوضع على الوجه من 10 إلى 15 دقيقة ثم يُغسلُ الوجه جيّداً ويجفف، ويوضع هذا القناع مرّةً في اليوم، من أسبوعيْن إلى ثلاثةِ أسابيع للحصول على النتائج المطلوبة.

المقالات المتعلقة بهل الليمون يزيل آثار حب الشباب