موضوع عن دبي ومعالمها

موضوع عن دبي ومعالمها


محتويات

  • ١ إمارة دبي
  • ٢ أهم معالم دبي
    • ٢.١ برج خليفة
    • ٢.٢ حديقة الزهور
    • ٢.٣ مدينة الألعاب المائيّة وايلد وادي

إمارة دبي

دبي هي من الإمارات السبعة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمتها مدينة دبي، حيث تُعتبر دبي من أشهر الإمارات وأكثرها تطوراً وحضارة، وتقع في شبه جزيرة العرب وتطلّ على الخليج الفارسي، ويرجع تاريخها المكتوب إلى حوالي مئة وثمانين سنة.

تشترك مع الإمارات الأخرى في الشؤون الاقتصاديّة والعسكريّة والسياسيّة، ولكنّها مستقلة في الأمور المحليّة، وتُعدّ أسرة آل مكتوم هي الأسرة الحاكمة لدبي منذ عام 1833م، ويقطن دبي العديد من الأجانب حيث تتوفر العديد من فرص العمل في جميع المجالات التقنية والهندسيّة والعلميّة والاقتصاديّة وغيرها، وتتميّز دبي أنّها المدينة العربيّة الأكثر شهرة في العالم لما شهدته من تطور كبير ولاحتوائها على معالم فريدة ومتميّزة.

 

أهم معالم دبي

تحتوي دبي على الكثير من المعالم السياحيّة المهمّة ومنها ما يأتي:

 

برج خليفة

هو أعلى برج في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من ثمانمئة وثمانية وعشرين متراً، ويتكون من مئتي طابق وفي ساعات الدوام يوجد فيه أكثر من اثني عشر ألف عامل.

كما توجد فيه شقق سكنية وغرف فندقية صمّمها المصمم الإيطالي جورجيو أرماني، وتحتوي الطوابق السفلية منه على المتاجر والمطاعم، كما يُمكنك الصعود إلى مطلّ موجود في الطابق رقم مئة وأربعة وعشرين لتتمتع بالتواجد في أعلى شُرفة مفتوحة للجمهور في العالم، وترى منها مدينة دبي وشاطئ البحر والجزر والبحيرة الاصطناعيّة.

 

حديقة الزهور

حديقة الزهور هي الحديقة المعجزة ويُطلق عليها بالإنجليزية dubai miracle garden، حيث تحتوي على خمسة ملايين زهرة من ثلاثين نوعاً مختلفاً من الأزهار الملوّنة، وتمتد على مساحة اثنين وسبعين ألف كم2، وجاءت تسميتها بالمعجزة لدقة تصميمها ومساحتها الكبيرة.

ترشّحت لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة لاحتوائها على هرم الزهور الذي يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار، وأيضاً حائط الزهور الذي يحيط بالحديقة على طول ثمانية أمتار وارتفاع ثلاثة أمتار، وهي من معالم دبي التي تستحقّ الزيارة للتمتع بالطبيعة الخلّابة والهواء المنعش.

 

مدينة الألعاب المائيّة وايلد وادي

هي من أفضل وأشهر الحدائق المائيّة حول العالم، وفكرتها الأساسيّة مستوحاة من شخصيّة جحا في قصص وكرتون الأطفال، ويذهب إليها السيّاح سنويّاً من مختلف أرجاء العالم، فهي تضمّ ثاني أكبر وأسرع منزلق مائي تصل سرعته إلى ثمانين كيلومتراً.

كما تضمّ أربعاً وعشرين لعبة مرتبطة ببعضها عبر المنزلقات، وتحتوي على أماكن مناسبة للعائلات والأطفال، كما أنّها تتميّز بموقع رائع فهي تقع على الساحل مباشرة أمام فندق برج العرب، ممّا يجذب السيّاح لزيارتها.

 

المقالات المتعلقة بموضوع عن دبي ومعالمها