جزيرة النخلة في الجميرا

جزيرة النخلة في الجميرا

جزيرة النخلة في الجميرا

نخلة جميرا هي موطن لبعض أفخم المنتجعات في دبي ، بما في ذلك أتلانتس النخلة ، جميرا زعبيل سراي ، ون آند أونلي جزيرة النخلة وغيرها الكثير. كما أنه مليء بخيارات الطعام الرائعة التي تستحق الزيارة حتى لو كنت لا تقيم في أحد المنتجعات العديدة.

تم تطوير جزيرة النخلة بشكل جيد - مع الطرق والأنفاق ووسائل النقل العام. حتى تتمكن من الوصول بسهولة إلى مختلف الفنادق والمطاعم والمعالم السياحية في الجزيرة. يمكنك أيضًا القفز على متن سفينة المونوريل التي تصل إلى أتلانتس .

يعد الإبحار حول نخلة جميرا في يخت أو قارب سريع خيارًا شائعًا ، حيث يوجد العديد من الشركات السياحية الخاصة للاختيار من بينها. يمكن للباحثين عن الإثارة القفز فوق الجزيرة للحصول على تجربة فريدة حقًا.

أقسام نخلة الجميرا

تتكوّن جزيرة الجميرا كأخواتها من ثلاثة أجزاء، وهي:

الجذع: ومنه تتفرّع عدّة مسارات طرقيّة، تنصّفها بعض الحدائق الخضراء، لتتفرّع عنها سعف النخيل. التّاج: ويتكوّن التّاج من السعفات والتي يبلغ عددها سبع عشرة سعفة، وهذه السعف هي عبارة عن عدد من الفلل والمناطق السكنيّة، الحاجز: إنّ شكل الحاجز هو نصف دائري، يُحيط بتاج الجزيرة وسعفاتها، فيشكّل حيداً اصطناعيّاً بحريّاً، وبُنيت على هذا الحاجز سبعة فنادق ومنتجعات تتميّز بضخامتها المبهرة، والأكثر شهرة فيها على الإطلاق منتجع أطلانتس والذي يحمل اسم جزيرة أطلانتس الأسطوريّة، حيث يضمّ هذا المنتجع حوالي ألفاً وخمسمئة وتسعة وثلاثين غرفةً، ليُعدّ أكبر فنادق منطقة الشرق الأوسط.

الرحلات الترفيهيّة في الجميرا

من أول الأشياء التي تبهرك عند زيارة نخلة جميرا هو حجمها. هذا الأرخبيل العملاق مرئي من الفضاء والهلال الخارجي يبلغ طوله حوالي 7 أميال. هنالك أيضًا مسافة كبيرة بين كل فندق ، لذلك لا ينصح بالمشي. سيارات الأجرة رخيصة ووفيرة ، ويمتد القطار الكهربائي من قاعدة الجذع إلى أتلانتس ، مما يجعله قاعدة مثالية لاستكشاف المعالم السياحية التي يجب زيارتها في نخلة جميرا.

أحداث مهمّة في جزيرة الجميرا

أفتُتحت جزيرة الجميرا في عام ألفين وستة ميلادي، وقد قامت شركة النخيل صاحبة المشروع بإحضار منطاد سكاي شيب ستمئة إلى مدينة دبي، وهو يُعدّ أكبر منطادٍ في العالم، وذلك خلال الحفل الذي أُقيم بمناسبة وصول الدفعة الأولى من السكّان إلى هذه الجزيرة. تمّ بيع أكثر من خمسمئة فيلا في نخلة الجميرا وذلك في أقل من ثمانية وأربعين ساعة، وبذلك يُعدّ رقماً قياسياً في حساب العقارات المُباعة في العالم في ساعات معدودة.

أصبحت جزيرة الجميرا هي المقرّ الرسمي لسفينة آر إم إس كوين ماري تو والتي تقوم برحلاتها الشهيرة العالميّة، لترسي بصورة دائمة في مرسى فاخر، هذا المشروع الذي سيُعمل على تطويره في الجهة الشرقيّة من جذع نخلة الجميرا. أُقيم في جزيرة الجميرا برج ترامب والذي هو عبارة عن ناطحة سحاب، لتتحوّل إلى أحد معالم مدينة دبي.

المقالات المتعلقة بجزيرة النخلة في الجميرا