مواصفات الزوج الرومانسي

مواصفات الزوج الرومانسي

الزواج

يعتبر الزواج هو رباط مقدس بين شخصين، ويعني اقترانهما ببعض وتعاهدهما بالعيش معاً في السراء والضراء وتحمل مسؤولية بعضهما، وهدفه الاستقرار وإنشاء منزل وأسرة وأطفال، وفيه يبحث كلّ شخص عن شريك لحياته يتمتع بصفات معينة، حيث تبحث المرأة عن الزوج الواعي لأمور الزواج ومتطلباته والذي يقدر على حمل المسؤولية وإكمال مسيرة الحياة، لكنّها أيضاً تبحث عن الرومانسية فهي مهمة بالنسبة إليها، لذا في هذا المقال سنتحدث عن صفات الزوج الرومانسي.

مواصفات الزوج الرومانسي
  • الحنان والعطف: يتسم الزوج الرومانسي بالحنان فالحنان يعتبر من أهم الصفات التي تبحث عنها المرأة في الرجل، فهو يعمق الشعور بالرضا والطمأنينة تجاهه.
  • رقة المشاعر: الكثير من الناس يظنون أنّ هذه الصفة موجودة لدى النساء فقط، وهذا غير صحيح فالزوج الرومانسي يتمتع برقة المشاعر، وهو بذلك يأسر المرأة ويكون أكثر دراية بمشاعرها المرهفة واحتياجاتها.
  • إتقان فن التدليل: تعتبر هذه الصفة أهم صفات الزوج الرومانسي، حيث تعشق المرأة دلال زوجها لها، فذلك يعطيها الشعور بالرضا والغرور بعض الشيء، ويكون الدلال بالأقوال كمدحها أمام الناس، والأفعال كتحضير الفطور في يوم ما، أو عمل مفاجأة لها في مناسبة مثل عيد ميلادها، وكلّ هذه الأمور لا تنقص من شأن الرجل ولا من رجولته.
  • القدرة على الاحتواء: لا يستطيع أغلب الرجال احتواء المرأة، لكنّ الزوج الرومانسي يمتلك هذه الصفة فهو يستطيع أن يخفف عن المرأة ويكون عوناً لها، ويعرف كيف يساندها.
  • التعبير عن المشاعر: للزوج الرومانسي القدرة على التعبير عن مشاعره، فالمرأة تحب الرجل الذي يحدثها عن مشاعره تجاهها؛ لأنّ هذا يطمئنها ويلغي الشكوك لديها ويزيد سعادتها، حيث تشعر بقيمتها لديه وبحبه لها.
  • محب للورود: فالورود تعتبر عشق المرأة، ويمكن أيضاً اعتبارها من الهدايا المفضلة لها لما لها من أثر في النفس، فالزوج الرومانسي يتفقد زوجته من حين لآخر ببعض الورود.

عيوب الشخص الرومانسي

تختلف النظرة في المجتمعات الشرقية إلى الرجل الرومانسي الحنون ويعتقد منهم أنّه يتمتع ببعض العيوب منها:

  • ضعف الشخصية؛ حيث لا يعتبر كامل الرجولة، وكأن الرجولة تكمن في الجفاف والخشونة والبعد عن كل صفات الرفق واللين والحنان.
  • خيالي، أو أبله، أو ساذج؛ حيث تعتبر صفة الرومانسية من الصفات السلبية التي يجب التخلص منها.
  • عدم قدرته على اتخاذ القارارت، حيث يجب علينا التخلص من هذا التفكير إن كان موجوداً لدينا فالزوج الرومانسي له شخصية هادئة لا عصبية، وهو يفكر بحكمة ويتروى باتخاذ القرارت.

المقالات المتعلقة بمواصفات الزوج الرومانسي