من هو أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ

من هو أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ

محتويات
  • ١ كرة القدم في التاريخ
  • ٢ أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ
    • ٢.١ اللاعب الأرجنتيني ميسي
    • ٢.٢ اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان
    • ٢.٣ اللاعب البرازيلي رونالدو
    • ٢.٤ اللاعب البرازيلي بيليه
    • ٢.٥ اللاعب الأرجنتيني مارادونا
كرة القدم في التاريخ

تُعتبر كرة القدم من الرّياضات المعروفة والمشهورة على مستوى العالم، وهي عبارةٌ عن لعبةٍ تتكوّن من فريقين يتنافسان على تحقيق أكبر عددٍ من الأهداف باستخدام الكرة. هناك الكثير من اللاعبين من مُختلف الجنسيات الذين تميزوا في هذه اللعبة. سنتعرّف خلال هذا المقال على أفضل اللاعبين في كرة القدم على مدار التاريخ، وذلك من خلال إحصائية أجراها ذا فيكتورياز.

أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ اللاعب الأرجنتيني ميسي

وُلد في سنة 1987م، وهو لاعبٌ أرجنتينيٌّ يلعب في الوقت الحالي في نادي برشلونة، بالإضافة إلى المُنتخب الأرجنتينيّ، ويُعتبر أفضل لاعبٍ على مُستوى العالم، وقد نال الكثيرَ من الجوائز المحليّة والعالميّة، ومن أبرزها لقب أفضل لاعبٍ في العالم، وقد حصل على الكرة الذّهبية أربع مرات.

اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان

ولد في سنة 1972م، وهو من أصلٍ جزائريّ، يُعتبر من أساطير كرة القدم؛ حيث إنّه لعب في الكثير من الأندية، من أبرزها ريال مدريد، وقد حصل على الكثير من الجوائز، مثل: كأس القارّات، وكأس أمم أوروبا، وفي الوقت الحاليِّ يعمل كمدرّب لنادي ريال مدريد لفئة الشّباب، ويمتاز بقوّته ومهاراته المميّزة التي لم تشهدها كرةُ القدم من قبل.

اللاعب البرازيلي رونالدو

ولد في سنة 1976 في البرازيل، وهو لاعبٌ برازيليُّ الأصل، حصل على لقب هدّاف كأس العالم في سنة 2002م؛ حيث إنّه سجّل ثمانية أهداف، وفاز بجائزة أفضل لاعبٍ في العالم ثلاث مرات، كما أنّه لعب في عدّة أندية مُختلفة، من أبرزها: برشلونة، وأيندهوفن، وريال مدريد، وقد حصل على الكثير من الألقاب، مثل الظاهرة؛ وذلك لمهارته العالية في لعب كرة القدم، واعتزل عام 2011.

اللاعب البرازيلي بيليه

ولد في سنة 1940م، وقد وُصف بأنّه أفضل لاعبٍ في القرن العشرين؛ وذلك لمهارته في لعب الكرات الخلفيّة، ويُعتبر بيليه من أفضل هدّافي الدّوري على مُستوى العالم، حيث إنّه سجّل أكثر من 541 هدفاً خلال مسيرته الرّياضية، وفي سنة 1999م حصل على الكرة الذّهبية، ومن الجدير ذكره أنّه قد بدأ مسيرته من نادي سانتوس، ثمّ لعب في المُنتخب البرازيليّ، وعُيّنَ كسفيرٍ لكرة القدم في كافة أنحاء العالم.

اللاعب الأرجنتيني مارادونا

ولد في سنة 1960م، وهو لاعبٌ أرجنتينيٌّ نشأ في عائلة فقيرة، وحصل على بطولة كأس العالم أربع مرات، بالإضافة إلى أنّه نال الكثيرَ من الجوائر خلال مسيرته الرّياضيّة، مثل الكرة الذّهبيّة، وقد لعب في الكثير من الأندية، مثل: نادي برشلونة، ونادي نابولي الإيطالي.

المقالات المتعلقة بمن هو أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ