مدينة ياس في أبو ظبي

مدينة ياس في أبو ظبي

مدينة ياس

هي عبارة عن مدينة ترفيهية حديثة تقع في جزيرة ياس ذات الطبيعة الخلابة والمغامرات المثيرة، وتعدّ الوجهة السياحيّة الأولى في إمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، حيث تبعد مسافة تستغرق 30 دقيقة بالسيارة عن وسط مدينة أبوظبي، وبضع كيلومترات عن مطار أبوظبي الدولي، وهي مناسبة لكل من يبحث عن الاسترخاء والترفيه، فهي تتميّز بتنوّع الخدمات والعروض المشوقة، وبقربها من الفنادق والمرافق الترفيهية البارزة.

فنادق ياس

تحتوي المدينة على سبعة فنادق تلائم احتياجات النزلاء الباحثين عن الخصوصية، والخدمات الرائعة، ومن ضمنها فندق ياس فايسروي، وياس روتانا، وراديسون بلو، وفندق البارك إنْ الذي يضمّ أربعة فنادق متجاورة تسمّى "ياس بلازا"، والتي تتصل برواق خلفي واحد يحتوي على مسابح، ومطاعم، ونوادٍ، ما يمكّن النزلاء من التمتع بخدمات الفندق الآخر بكل سهولة، كما تمكّنهم من الوصول إلى الألعاب الترفيهية في دقائق معدودات، وتتميّز الفنادق السبعة بتنوّعها، وملائمتها لميزانية الزائر، والتي تبدأ من الشقق ذاتية الخدمة حتى الفنادق الفاخرة فئة الخمسة نجوم.

الأنشطة المتنوّعة في مدينة ياس
  • السباقات في عالم الفيراري ياس أبوظبي الذي لطالما ارتبط اسم الجزيرة به، والمصمّمة خصيصاً لإحياء تاريخ الفيراري، والمستوحاة من سيارات الفيراري، والتي ترمز للمرح والسرعة الجنونيّة.
  • اللهو والمرح بلا حدود في ياس ووتروورلد؛ أوّل حديقة مائية في أبوظبي، والتي تحتوي على مجموعة من الألعاب المائيّة، والمنزلقات المثيرة، والمراكز الترفيهيّة التي يبلغ عددها 43 لعبة من ضمنها 5 ألعاب هي الوحيدة من نوعها في العالم.
  • السباحة في المياه الفيروزية المنعشة.
  • السباق في حلبة "مرسي ياس" ضمن سباقات سيارات فورمولا وان.
  • التسوق في "ياس مول" الفاخر، الذي يضمّ ثلاثة طوابق من البضائع ذات الجودة العالمية، فضلاً عن 400 متجراً، وأكثر من 50 مطعماً منوعاً مثل: مطعم تشبرياني، وأطايب، وأيريس، وجينج إشيا، وعدد كبير من مقاهي ياس مارينا المطلة على مرسى القوارب واليخوت التي يتم إحضارها من مناطق بعيدة مثل استراليا، ودار سينما متعددة الشاشات مصمّمة على أحدث التقنيات العالمية، ومنطقة ترفيهيّة عائلية.
  • المرح والتسلية على "شاطئ ياس"، الذي يتيح فرصة تعلم التجديف، وركوب الأمواج، والإبحار الشراعي، واستكشاف أشجار القرم.
  • اللهو في لعب الجولف في "مضمار ياس لينكس أبوظبي"، وهو من أفضل الملاعب عالمياً، فهو يعتمد على نظام مخصّص لتحليل تسديد الكرة، ومضاء ليتيح الاستمتاع باللعب والتحدي ليلاً.
  • الاستمتاع بالحفلات التي يحييها نجوم عالميين في الجزيرة.

المقالات المتعلقة بمدينة ياس في أبو ظبي