ما هي فوائد ماء جوز الهند

ما هي فوائد ماء جوز الهند

محتويات
  • ١ ماء جوز الهند
  • ٢ فوائد ماء جوز الهند
    • ٢.١ تعزيز مستويات الطاقة في الجسم
    • ٢.٢ المساعدة على إنقاص الوزن
    • ٢.٣ تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية
    • ٢.٤ تسهيل إعادة بناء العضلات والأنسجة
    • ٢.٥ الحفاظ على صحة البشرة
    • ٢.٦ تحسين عملية الهضم
    • ٢.٧ تنقية الجسم من السموم
    • ٢.٨ تخفيض درجة حرارة الجسم
ماء جوز الهند

يُعتبر ماء جوز الهند من أكثر المشروبات الطبيعيّة المُنعشة، وهو عبارة عن سائلٍ موجودٍ داخل ثمرة جوز الهند الخضراء غير مكتملة النضوج، ويحتوي على ما يقارب 95% من الماء، وباقي النسبة تحتوي على فيتامين ب، وفيتامين ج، ومعادن البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والصوديوم، وهو مشروبٌ طبيعيٌّ آمن؛ حيث إنّ الدراسات لم تُثبت له أيّ أضرار حتى الآن.

فوائد ماء جوز الهند تعزيز مستويات الطاقة في الجسم

يُساعد ماء جوز الهند على استعادة طاقة الجسم، ومُكافحة التعب والإرهاق، واستعادة ترطيب الجسم بسبب السوائل التي يفقدُها خاصةً بعد ممارسة التمارين الرياضيّة؛ حيث يعتبر بديلاً مثالياً للمشروبات الرياضيّة، ومشروبات الطاقة.

المساعدة على إنقاص الوزن

يرطّب ماء جوز الهند الجسم، وبالتالي يمنع الدهون من التراكم، ويرفع درجة حرارة الجسم التي تؤثر إيجابياً في عملية التمثيل الغذائيّ، وبالتالي يسهُل التخلص من الوزن الزائد.

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

يُساعد ماء جوز الهند على تنظيم مُستويات ضغط الدم، وتخفيض ضغط الدم المُرتفع بسبب غناه بالمغنيسيوم، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، كما يُساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم، ورفع مُستوى الكولسترول النافع، مما يُحافظ على صحة القلب، ويمنع الإصابة بالنوبات والجلطات القلبيّة.

تسهيل إعادة بناء العضلات والأنسجة

يُعتبر ماء جوز الهند مصدراً غنياً بالأحماض الأمينية، والبوتاسيوم اللازم لتحسين وظيفة العضلات، ولذلك يُساعد على إعادة الطاقة للجسم، ويزيد قدرته على التحمل، وبالتالي إصلاح العضلات والأنسجة.

الحفاظ على صحة البشرة

إنّ نقص السوائل في الجسم يؤدي إلى عدم قدرته على التخلّص من السموم التي تؤدي إلى إصابة البشرة بالكثير من المشاكل؛ كظهور حبّ الشباب، والجفاف وغيرها، ولأجل التخلُّص من هذه المُشكلات يجب ترطيب البشرة من خلال تناول ماء جوز الهند النقيّ، كما يحتوي هذا الماء على موادّ مُضادّة للشيخوخة التي تحفظ البشرة من الشيخوخة المُبكّرة.

تحسين عملية الهضم

يحتوي ماء جوز الهند على حمض اللوريك الذي يعمل كمضادٍ بكتيريٍّ يُساعد على تحسين عمليّة الهضم، والقضاء على الديدان المعويّة، والعدوى البكتيريّة التي تصيب الجهاز الهضميّ، بالإضافة لذلك يعتبر ماء جوز الهند مادةً قاعديّة تُخفّف من حرقة المعدة.

تنقية الجسم من السموم

يُساهم ماء جوز الهند في إدرار البول، وبالتالي يُساعد الجسمَ على التخلُّص من السموم والفضلات خارج الجسم، ويحسن أداء وظائف الكلى، ويُساعد على التخلص من حصواتها، ويُعالج أمراض الكبد المُختلفة، وينظّم مستويات السكر في الدم، ولذلك فإن تناوله يعتبر آمناً لمرضى السكري.

تخفيض درجة حرارة الجسم

يتميّز ماء الجوز بتأثيره الجيد في التبريد، ولذلك فإنه يُساعد على تخفيض درجة حرارة الجسم، وتجنُّب الإصابة بالقيء، والحمى، والإسهال.

المقالات المتعلقة بما هي فوائد ماء جوز الهند