ما هي فوائد خل التفاح للبشرة

ما هي فوائد خل التفاح للبشرة

خلّ التفاح

تلجأ العديد من النساء إلى اتباع العلاجات والوصفات المنزللية المحضرة من المواد الطبيعية، وذلك للعناية بشعرهن أو بشرتهنّ أو للتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم وغيرها من الأمور الأخرى، ويعتبر خلّ التفاح من أفضل العلاجات الطبيعية للعديد من المشاكل المختلفة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد خلّ التفاح للبشرة.

 

فوائد خلّ التفاح للبشرة

هناك العديد من الفوائد التي يعود بها خلّ التفاح على البشرة، والتي من الممكن شملها في النقاط التالية:

  • علاج مشكلة المسامات المفتوحة والواسعة على البشرة، والتي تنتشر بشكل كبير على الخدين والجبين بالإضافة إلى الذقن، والتي تشكّل مصدراً للإزعاج والإحراج، كما وأنّها المكان الذي تتجمّع فيها الأوساخ والجراثيم المسبّبة إلى ظهور حبوب الشباب، أو التقرّحات، والالتهابات على البشرة بشكل عام، والبشرة الدهنيّة بشكل خاص، حيث يتمّ التخلّص من هذه المشكلة من خلال مزج كميّة من خلّ التفاح مع كميّة مضاعفة من الماء البارد، ودهن البشرة بهذا المزيج باستخدام قطعة من القطن، أو من خلال إذابة ملعقتين من العسل الطبيعيّ في نصف كوب من خلّ التفاح، وترك المزيج على البشرة لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق.
  • التأخير من ظهور علامات التقدم في السن، والتي تتمثل في ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في مناطق مختلفة على البشرة، وذلك من خلال شدّ البشرة والترهلات التي قد تظهر عليها، ويكون ذلك من خلال دهن الوجه والرقبة بخلّ التفاح باستخدام قطعة من القطن قبل النوم، وترك الخلّ على الوجه لمدة ليلة كاملة، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد في الصباح.
  • القضاء على الجراثيم أو الأوساخ التي قد تتراكم على البشرة، والتي قد تكون من الجو أو من استخدام الماكياج أو الكريمات وغيرها، بالإضافة إلى تنقيتها وتطهيرها، وتحضّر خلطة خلّ التفاح من خلال مزج ربع كوب من الخلّ مع نصف كوب من الماء، ودهن المزيج على الوجه قبل التوج إلى النوم، وذلك باستخدام قطعة من القطن.
  • ترطيب البشرة، ومنحها ملمساً ناعماً خالياً من القشور، ويكون ذلك من خلال مزج كميات متساوية من خلّ التفاح مع الماء البارد، وتطبيق المزيج على الوجه، وللحصول على أفضل النتائج، يفضّل القيام بتطبيق ها المزيج على الوجه ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.
  • علاج حب الشباب، بالإضافة إلى التخلص من البثور أو الرؤوس السوداء على البشرة، وذلك من خلال مزج كمية من الماء مع ربع الكمية من خلّ التفاح، وتطبيق المزيج على البشرة لمدة ليلة كاملة، أو على الأقل لمدّة عشر دقائق، وسيكون ذلك كفيلاً بالتخلص من حب الشباب إذا تمت المداومة عليه.
  • علاج احمرار البشرة أو الحروق الناتجة من التعرض لأشعّة الشمس، وذلك من خلال تطبيق خلّ التفاح السادة على الأماكن المحمرة أو المحروقة من الشمس، وتركها لمدة ربع ساعة، ثمّ غسل البشرة بالماء البارد.
  • تبييض البشرة والتخلص من التصبغات أو البقع الداكنة على الوجه، والتي قد تنتج من كثرة التعرض للشمس، أو من التقدم في العمر، والتي تنتشر على الوجه أو اليدين والرقبة، حيث يتمّ التخلّص من هذه المشكلة من خلال دهن المناطق بخلّ التفاح السادة، والمداومة على هذه الخطوة لحين الحصول على النتائج المطلوبة.
  • تسريع من عملية التئام الجروح، والتخلص من آثار الحبوب أو الكدمات على البشرة، وذلك يكون من خلال اتّباع الوصفة السابقة.

 

المقالات المتعلقة بما هي فوائد خل التفاح للبشرة