ما هي فوائد القرفة مع العسل

ما هي فوائد القرفة مع العسل

القرفة مع العسل

يعتبر العسل من المواد الغذائية التي لها العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم بالنفع، وكذلك الحال بالنسبة للقرفة التي تعتبر من المواد التي عرفتها البشرية منذ القدم، وقد وُجد بأنّ مزج هاتين المادتين معاً سينتج مادة بمفعول قويّ قادر على علاج العديد من المشاكل الصحية والأمراض لدى الإنسان، وتجدر الإشارة إلى ضرورة استشارة الطبيب الخاص قبل تناول هذا المزيج، من أجل الحرص على سلامة الشخص، وتجنب أية آثار جانبية في حال كان يعاني من أي مرض، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد مزيج القرفة والعسل.

فوائد القرفة مع العسل
  • علاج التهاب المفاصل: يمكن الاستفادة من هذه الميزة عن طريق خلط العسل مع الماء الدافئ، وإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى هذا المزيج، وتدليك الجسم ومكان الألم على وجه التحديد في الصباح والمساء، وتجدر الإشارة إلى أنّ نتائج ومفعول هذا المزيج تظهر في غضون خمس عشرة دقيقة.
  • تجنب الإصابة بالصلع ومنع تساقط الشعر: وذلك من خلال تحضير القليل من زيت الزيتون الساخن، وإضافته إلى ملعقة واحدة من عسل النحل، وملعقة من مسحوق القرفة، ومزج المكوّنات جيداً، وفركه على الرأس، وتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، وذلك قبل غسله بالماء الدافئ.
  • التخلص من وجع الأسنان: وذلك من خلال عمل عجينة مكونة من ملعقة من مسحوق القرفة، وخمس ملاعق صغيرة من العسل، ومزج المكوّنات جيداً، ثم وضع العجينة على مكان الألم في الأسنان ثلاث مرات في اليوم، وسيخفُّ الألم خلال خمس عشرة دقيقة.
  • الحد من مشكلة الكولسترول المرتفع: وذلك من خلال عمل مزيج من ثلاث ملاعق من مسحوق القرفة، وملعقتين من العسل، بالإضافة إلى ست عشرة أوقية من الشاي، وتقديم هذا المزيج إلى المريض، حيث سيساهم في خفض الكولسترول في الدم بنسبة تصل حتى عشرة بالمئة في غضون ساعتين.
  • علاج نزلات البرد: وذلك من خلال أخذ المريض لملعقة واحدة من العسل الدافئ مع ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة لمدة ثلاثة أيام، حيث ستساهم هذه الطريقة في تنظيف الجيوب الأنفية، والتخلص من السعلة المزمنة، وكذلك الرشح.
  • تعزيز القوة الجنسية لدى الرجل: استُخدم مزيج القرفة والعسل لسنوات عدة في تقوية السائل المنوي، وذلك من خلال أخذ ملعقتين من العسل والقرفة قبل الذهاب إلى النوم.
  • التخلص من اضطراب المعدة: وذلك من خلال تناول كميات متساوية من العسل والقرفة، كما أنّ هذا المزيج يساهم في التخلص من مشكلة الغازات في البطن.
  • تعزيز قوة جهاز المناعة لدى الإنسان: وذلك من خلال الاستهلاك اليومي لمزيج العسل والقرفة، كما أن هذه الطريقة تحمي الجسم من النوبات البكتيرية، وكذلك الفيروسات، والجراثيم المنتشرة في الجو المحيط، حيث وُجد بأنّ هذا المزيج يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد وأنّ استخدامه يساعد على تقوية كريات الدم البيضاء.

المقالات المتعلقة بما هي فوائد القرفة مع العسل