ما هي علامات جمال المرأة

ما هي علامات جمال المرأة

جمال المرأة

هُنالِكَ علاماتٌ تدُل على جمال المرأة ففي حال امتلاكها واحدة أو أكثر منها فذلِكَ يدُل على أنّها امرأةٌ فاتنة وجذابة في نظر الآخرين، وقد يختلف مفهوم الجمال من بلدٍ وثقافة إلى أُخرى فكُل مُجتمع لديه نظرته للجمال، والأمر الذّي يراهُ شخص جميلاً قد لا يراه الآخرون، ولكن بشكلٍ عام هُنالِكَ علاماتٌ مُحددة ومعروفة في جميع أنحاء العالم وسنتعرف عليها فيما يلي.

علامات جمال المرأة
  • الفرقة بينَ الأسنان: قد لا يعتبرها الكثيرون من العلامات الجميلة وبالأخص الذّينَ يمتلكونها ومع ذلِك فإنّها تُعتبر من علامات الجمال في مُختلف الثقافات وبُلدان العالم، وفي يومنا هذا تتسارعُ الكثير من النساء للحصول على هذهِ الفرقة عن طريق اللجوء إلى أخصائيي التجميل.
  • الشعر الداكن والعينان فاتحة اللون: أو العكس تماماً عينان داكنتان وشعر أشقر، ففي الدول الغربية على سبيل المثال يُفضلُ غالبية الرجال النساء ذوات الشعر الداكن والعينين الملونتين فهيَ تُعتبرُ من علامات الجمال الفارقة لديهم.
  • النمش: قد يكونُ النمش من الأمور المُزعجة لدى صاحبها، ولكنها فعليّاً تُعتبرُ من علامات الجمال في العديد من الدول لِما لها من تأثير وجاذبية وبالأخص عندما تكون مُتمركزة أسفل العينين وعلى الأنف.
  • الرموش الطويلة والمُلتفّة: فهذهِ الرموش تُعتبرُ مُلفتةً وتُسلّط الضوء على العينين، وتُضفي عليهما المزيد من الجمال والجاذبيّة، لذلِكَ تلجأُ الكثير من النساء لاستخدام الماسكارا وتركيب الرموش الزائفة للحصول على هذهِ العلامة الجمالية.
  • الغمازات: تظهرُ الغمازات على الوجه عندَ الابتسامة، وهيَ تُعتبرُ من العلامات الجذّابة واللّطيفة لكُل من المرأة والرجُل إن كانت على الوجنتين أو الذقن، وكثيرٌ من النّاس يلجؤون للعمليات التجميليّة للحصول عليها.
  • العينان الواسعتان لوزيتا الشكل: فمن المعروف دائماً أنَّ العينين بهذهِ الصفتين تكونان من أجمل العيون وأكثرها بريقاً وجاذبيّة، لذلِكَ نَجِدُ أنَّ العيون العربيّة دائماً مُميزة وجميلة في العالم كُلّه وبالأخص عندما تتزيّن بالكُحل العربي.
  • الشامة فوق الشفتين: الكثير من الناس يعتبرونَ هذهِ الشامة من علامات الجمال الفارقة والجميلة، وتلجأُ النساء مُنذُ القدم لرسمها باستخدام الكُحلة ليكنّ مُميزات بينَ الأخريات.

لا تتوقّف علامات الجمال على الشكل الخارجي فقط، إنّما يُعتبرُ الجمال الداخلي للشخص أهم بكثير، كامتلاك شخصيّة ذات أخلاق عالية، والتعامُل مع الغير باحترام وأدب، ومُحافظة الشخص على شخصيّته الحقيقة عندَ التعامل مع الآخرين وتجنُّب الكذب أو التلاعب بمشاعرهم، فعندَ امتلاك الشخص هذهِ الصفات سيراهُ الآخرونَ جميلاً حتّى إن لم يكُن كذلِك، وبنفس الوقت إن كانَ الشخص جميلاً من الخارج مع عدم امتلاك هذهِ الصفات سيراهُ الآخرون قبيحاً.

المقالات المتعلقة بما هي علامات جمال المرأة