ما هي طرق تبييض البشرة

ما هي طرق تبييض البشرة

تبييض البشرة

الكثير من النساء يعانين من شحوب البشرة وظهور بعض البقع الغامقة فيها نتيجة العديد من الأسباب ويطمحن في الحصول على بشرة بيضاء صافية خالية من البقع الداكنة، تعددت في الآونة الأخيرة طرق تبييض البشرة بداية من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة إلى الماسكات الطبيعية وانتهاءً بالليزر، ولكن تبقى الخلطات الطبيعية هي الأكثر انتشاراً وأرخص للتكاليف من الطرق الأخرى، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم بعض الطرق لتبييض البشرة من خلال الأقنعة الطبيعية المنزلية.

أقنعة لتبييض البشرة
  • قناع السكر: امزجي نصف كوب من السكر، مع ملعقتين صغيرتين من الخميرة الفورية، وملعقة من عصير الليمون، وملعقة من زيت الزيتون، وبللي بشرتك بالماء الفاتر، ثمّ ضعي القناع واتركيه لمدة ربع ساعة، ثمّ اغسليه بالماء البارد.
  • قناع الزيوت: ضعي كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت الحلبة وادهني بشرتك صباحاً ومساءً به.
  • قناع الزبادي: امزجي سيدتي ملعقة صغيرة من الدقيق، مع ملعقة صغيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وكمية مناسبة من ماء الورد، ثمّ وزّعيه على بشرتك بالكامل لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر، ثمّ امسحي بشرتك بعدها بماء الورد.
  • قناع النشا: امزجي ملعقة كبيرة من النشا مع ثلاث ملاعق من ماء الورد جيداً، ثمّ أضيفي كوباً من الماء، ثمّ ضعيها في وعاء على النار حتى يصبح المزيج كثيفاً قليلاً مع التحريك، ثمّ اتركيه جانباً حتى يبرد قليلاً ووزّعيه على بشرتك بالكامل لمدة ربع ساعة وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.
  • قناع الشوفان: امزجي ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من الحليب، وعصير ليمونة، وملعقتين من العسل، ثمّ ضعيها على بشرتك بالكامل، واتركيه حتى يجفّ تماماً، ثمّ اغسلي البشرة بالماء الفاتر.
  • قناع الحليب: امزجي سيدتي ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، مع ملعقة كبيرة من الحليب السائل، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ثمّ باستخدام قطنة دلّكي بشرتك فيها في كل يوم صباحاً ومساءً، ثمّ اغسلي بشرتك بعدها بالماء الفاتر كما تستخدم هذه الخلطة أيضاً لشدّ البشرة وتفتيح الهالات السوداء.
  • قناع الترمس: امزجي ملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، وثلاث ملاعق كبيرة من الماء الساخن، واعجني المقادير السابقة جيداً حتى نحصل على مزيج قوامه جيداً ليس سائلاً ولا كثيفاً ثمّ يوزع على الوجه بالكامل ويترك لمدّة ربع ساعة إلى نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

تجدر الإشارة إلى أنّ المحافظة على نظافة البشرة باستمرار من أهمّ الوسائل التي تساعد على تفعيل مهمة الأقنعة الطبيعيّة، بالإضافة إلى استخدام الكريمات الواقية من أشعّة الشمس، والكريمات المرطّبة خلال النهار والليل للحفاظ على رطوبة البشرة وعدم جفافها.

المقالات المتعلقة بما هي طرق تبييض البشرة