ما هي أفضل الأعشاب لحرق الدهون

ما هي أفضل الأعشاب لحرق الدهون

الدّهون وهي إحدى العناصر الغذائيّة التي يتركب منها جسم الإنسان، وهي من أكثرِ الموادِ التي تساهم في زيادة وزن الجسم، وعادةً مصادر الدّهون التي تدخل إلى جسم الإنسان تكون من خلال تناول الأطعمة غير الصّحية مثل الوجبات السّريعة التي تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من الدّهون، وهي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن إذا تمّ الاعتياد على تناولها، وأيضاً من خلال الزّيوت التي تستخدم في الطّبخ حيث تحتوي هذه الزيّوتُ على نسبٍ عاليةٍ جداً من الكوليسترول، ونتيجة تناول هذه الأطعمة لا بدّ أن تتراكم الدّهون والكوليسترول في البطن والأرداف، ولهذا قد يتسلل وسواس قهري في الطّريقة للتّخلص من هذا الوزن الزائد أو الكرش النّاتج من الدّهون المتراكمة، ولذلك لا بدّ من طرق صحيّة للتّخلص من هذه الدّهون عن طريق تناول وشرب الأعشاب الطّبيعيّة التي تساهم بشكل كبير في حرق الدّهون، وسنذكر لكم بعض هذه الأعشاب.

أعشاب لحرق الدهون

الزّنجبيل

يعتبر الزّنجبيل من أفضلِ الأعشابِ التي تساهم في حرق الدّهون لأنّه يخلو من السّعرات الحراريّة. فمن الطّبيعيّ أن يعمل الزّنجبيل على حرق الدّهون والسّعرات الحرارية وإزالة سموم الجسم، وينصح بتناوله لحرق الدّهون وذلك عن طريق هذه الوصفة التّالية. بدايةً يتم تقطيع الزّنجبيل الطّازج بعد غسله من الأتربة، ونقوم بغلي ماء بمقدار كوبٍ واحدٍ ومن ثمّ نضيف الزّنجبيل المقطّع إلى الماء ونتركه يغلي مدّة عشر دقائق، وننوّه بأن مذاقَ الزّنجبيل لاذعٌ جداً لذلك تضاف إليه شريحةٌ من الليمون ويتمّ شربه، ويمكن إضافته بعد غليه بالماء إلى عصير اللّيمون والنّعنع وهذه طريقة للحصول على لنكهةٍ ومذاقٍ أفضل.

القرفة

تتميّز القرفة بقدرتها على تخفيض مستوى السّكر في الدّم؛ حيث تساهم في حرق الدّهون الثّلاثيّة المتراكمة في الجسم، ولذلك ينصح بتناول القرفة لأنّها تهبّط من الشّهية المفتوحة وتنظّم نسبة السّكر في الدّم، وتتميز القرفة برائحتها ونكهتها الطّيبة لذلك لا مانع من إحضار كميّة من أعواد القرفة من محلات العطارة حتى نستخدمها في حرق دهون الجسم، وذلك من خلال شرب ثلاثة أكواب من شراب أعواد القرفة المغليّة في الماء أي شاي القرفة، وأفضل الأوقات لتناول شاي القرفة في فترات الصّباح وبعد وجبات الطّعام.

الشّمر أو الشّومر

ينصح بالشّومر أيضاً كواحد من أهم الأعشاب التي تساهم في التّخلص من دهون كرش البطن والأرداف. لأنّه يعمل على تفكيك الدّهون وحرقها فهو فعّال جداً كوصفة لتخفيف الوزن؛ حيث يتميّز في سد الشّهية أي يخفف من كمية الطّعام الّذي يتناوله الشّخص. ويتمّ تناول الشّومر عن طريق غليه بالماء مدة عشر دقائق، وبعد أن يبرد يتم شربه فلا مانع من شربه على فترات مختلفة في اليوم.

الكمّون

ينصح بغلي الكمون للتّخلص من الدّهونِ المتراكمةِ في البطن، ويفضّل شربه يومياً للحصول على أفضل النّتائج؛ حيث وُجِدَ أنّ الكمون يساعد على زيادة حرارة الجسم وهذا يزيد من حرق الدّهون من خلال عمليات الهدم والبناء للغذاء ممّا يعمل على فقدان الوزن ومنع أي فرصة للكوليسترول بأن يتراكم في الجسم، ويمكن إضافة الكمون كتوابل إلى الطّعام بالإضافة لغليه؛ فالكمّون يساهم في تخفيف انتفاخ البطن وطرد الفضلات من الجسم .

الهيل

هو من النّباتات ذات المذاق اللاذع الحارّ مثل اليانسون والزّعتر والقرفة؛ حيث كان يستخدم قديماً وما زال، تتمّ إضافته إلى القهوة كنكهة رائعة وقويّة لشراب القهوة. أثبت شرب الهيل ومضغه في الحصول على نتائج مذهلة في التّخلص من الدّهون؛ أي يمكن استخدام الهيل عن طريق إضافته إلى القهوة وعلى سبيل المثال عند تحضير القهوة السّادة تكون نسبة الهيل عالية، ويمكن تحضير قهوة من الهيل مثل: القهوة السّعوديّة المميّزة، وتسمّى بالقهوة البيضاء، أو إضافته إلى الشّاي أو عن طريق مضغه وإدخاله في الفم.

المقالات المتعلقة بما هي أفضل الأعشاب لحرق الدهون