ما هو متصفح سفاري

ما هو متصفح سفاري

تكنولوجيا الإنترنت

مع ظهور تكنولوجيا المعلومات ظهر العديد من الشركات المتخصصة بالصناعات والإنتاجات البرمجية ومن أبرز الشركات ظهوراً في هذا العالم شركة مايكروسوفت التي قامت بإصدار الويندوز الخاص بأجهزه الحاسوب المكتبي والشخصي والتي تقوم بإصدار العديد من المنتجات والبرامج المتطورة في كل عام بحيث تساهم في تطوير البرمجيات بما يتناسب مع الأجهزة ومواصفاتها التي نراها،كما ظهرة شركة الأبل كشركة منافسة وبقوة كبيرة وخلال فترة زمنية قليلة لشركة مايكروسوفت، فتقوم شركة الأبل بإنتاج العديد من الأجهزة المتطورة وتضع فيها العديد من الخصائص الغير موجودة في العالم وهذا ما ساهم في إدخالنا في عصر مذهل وإنتاجات ضخمة تختص بتكنولوجيا المعلومات.

من أهم البرمجيات التي أسهمت في إدخالنا وبسهولة لعصر تكنولوجيا المعلومات، برامج متصفحات الإنترنت فهي عبارة عن برامج تثبت على الأجهزة ومن خلالها وخلال وجود اتصال مع الإنترنت نتمكن من الدخول لمواقع الإنترنت المختلفة، أي بدون متصفحات الإنترنت لن تتمكن من التنقل بين صفحات ومواقع الإنترنت المختلفة، ومن أهم متصفحات الإنترنت المنتشرة في عالمنا متصح الإنترنت أكسبلولر وجوجل كروم والفايرفوكس ومتصفح سفاري، والآن سنتحدث لكم عن متصفح سفاري.

متصفح سفاري

يعد من أهم إنتاجات شركة أبل للكمبيوتر ويستخدم في العديد من أنظمة التشغيل المختلفة ولكنه يعد المتصفح الرسمي في أجهزة الماك والآيفون ونظام الماك بشكل عام، ومن خلاله نتمكن من الدخول والتنقل بين مواقع وصفحات الإنترنت المختلفة.

مميزات متصفح سفاري
  • يحتوي متصفح سفاري على دفتر هدفه تنظيم الصفحات بطريقة مشابها لمشغلات الموسيقى والتعامل مع الصفحات والتبويبات المختلفة التي تقوم بإضافتها وإستخدامها.
  • يملك شريط بحث جوجل ليتمكن من تقديم أكثر من صفحة في متصفح واحد ويعمل على التدقيق الإملائي التلقائي للمعلومات التي تقوم بإدخالها من خلال المتصفح.
  • يعد من المتصفحات السريعة والتي تساعد في الاستمتاع في عملية تصفح الإنترنت كما أنه سهل الاستخدام، ولا يحتاج دورات تدريبية لتتمكن من استخدامه.

في كثير من الأحيان قد نجد العديد من البرامج والتطبيقات الإلكترونية المتنوعة والتي ساهمت في انتشار وتسريع إيصال فكرة النهضة التكنولوجية الى أذهاننا وأذهان العالم بشكل عام، وبالتالي نحن كبشر في هذا العالم يستوجب علينا تواجدنا في هذا العالم التعرف على أحدث التقنيات والبرامج والمعدات وأحدث مواصفات للكمبيوتر، بحيث نميز البرامج التي يفيدنا والتي وجدت لتسهل علينا القيام بأعمالنا ونشاطاتنا اليومية ولهذا فإنّ الدخول لمتصفحات الإنترنت بشكل كثير والبحث من خلاله على أحدث المواقع يساعدنا في كسب العديد من المعلومات الهامة والجديدة.

المقالات المتعلقة بما هو متصفح سفاري