ما مواصفات برج الميزان

ما مواصفات برج الميزان

 

برج الميزان هو من الأبراج الهوائية، أي أنّ أفراده يتميزون بالعقلانية والتفكير، فجانبهم الروحي يذعن لجانبهم العقلي، وكوكبه فينوس، ويبدأ من 23 سبتمبر وينتهي بـ 22 أكتوبر. الميزان برج العلاقات الإنسانية، برج العقل والتفكير، وهو حساس وشاعر. محب للإثارة والمخاطرة والمغامرة، لديه الكثير من المواهب الفنية ويمتاز بقدرته على التكيُّف والتأقلم، يتمتّع بشخصية مرحة تجذب الآخرين إليه كالمغناطيس.

لا يهتم بكونه وحيداً، ولكنّه يبذل كل شيء باستطاعته عندما يكون لديه شريك. وهو إنسانٌ نزيه سوي، لايكذب ولا يخون، ويعطي ولا ينتظر من احدٍ أن يرُدَّ له المعروف. ما يفعله للناس ومن أجل الناس لا يُسمِّه معروفاً، بل هي أشبه بالخدمات المجانية لديه، ولو أخذ في المقابل ابتسامة رضى لكَفَتْه. يكره التكلُّف والبهرجة الزائدة، حياته بسيطة، أثاثه بسيط، تجده يحبُّ المساحات الواسعة، ولذلك لا تجد الكثير من الأثاث في بيته. يهتم بالجمال الداخلي أكثر من الجمال الخارجي، فقد تجد أن بيته يخلو تقريباً من الديكورات، ولكن ستجد أنّ جماله الدّاخلي لا يُقدَّرُ بثمن.

في العلاقات الزوجية؛ حنون يغمر الطرف الآخر بكل مشاعر الحب والعطف، يملأ عليه حياته ويُشعِره أنه الأوحدُ في هذا العالم. البيت والحياة الزوجية هي جُلُّ اهتماماته، والوقت الذي يقضيه في البيت يكون وقتاً نوعياً لا يمكن تعويضه، حتى أن الطرف الآخر ليشعُر بالفرق عند غيابه. الميزان ذو شخصية قيادية، ويُفضِّل أن يكون متبوعاً، فتكوينه لا يسمح له أن يكون تابِعاً، وتزدادُ سعادته كلما سمِعَ كلمات المديح والثناء من الطرف الآخر. قراراته بطيئة، فلا يتخذ قراراً سريعاً ولا يعجَّلُ الأحكام، وهذا عائدٌ لعقلانيته المُفرطة، وفي أغلب الأحيان تكون قراراته صائبة. الميزان حكيم في أفعاله متروٍّ في تصرفاته، وهو ملجأ طبيعي لكل من يطلب النصيحة، وكل من يخالف رأيه اليوم؛ سيجد أنه ارتكب خطأ فادحاً، فيعود له طالباً للمشورة يعمل بها هذه المرة بحذافيرها، وتكون النتيجة مُرضِية جداً لصاحب العلاقة.

الميزان مرادف للإتّزان، فالميزان هو مثال للإتّزان والوسطية في كل مناحي حياته، فلن تجده مسرِفاً ولا بخيلاً عادةً، إنّما هو وسط بينهما. ومع ميولهم الشديد للإعتدال وحبّهم له؛ إلا أنهم مثل باقي البشر قد يتقلبون من حال إلى حال، ولكن الفرق بينهم وبين غيرهم؛ هو أنّهم يعرفون ما يريدون، ويكون هذا التغيير في سبيل تحسين أمرٍ ما؛ ويكون في سبيل استعادة توازنهم الطبيعي.

هذا هو مواليد برج الميزان، استفِد من دفئه وحنانه، ولا تعتمد كثراً على قدرته على الصفح ولا على قدرة احتماله، فهو بشر، لا يُكسِّر ولا يضرب، ولكنه قد ينكسر من داخله، وهذا أصعبُ عليه وعلى الجميع، لأنّه إن اختلف من الداخل؛ فستُظْهِرُ جوارحه خباياه.

 

المقالات المتعلقة بما مواصفات برج الميزان