ما فائدة القرفة

ما فائدة القرفة

القرفة

القرفة أحد أنواع التوابل وهي جزء من نبات القرفة وتحديداً اللحاء الداخلي، ويتميّز هذا اللحاء بوجود العديد من الزيوت التي لها دور كبير في الشفاء من العديد من الأمراض التي تصيب الجسم، واستخدمت القرفة من زمن طويل في الطب الهندي والصيني، لعلاج الكثير من الأمراض كالسرطان والإنفلونزا وعسر الهضم وغيرها الكثير، وذلك لاحتوائها العديد من العناصر لضرورية للجسم كعنصر المنغنيز، والحديد، والكالسيوم، بالإضافة إلى استعمالها في إعداد العديد من الوجبات الغذائية.

فوائد القرفة

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تناول القرفة وهي:

  • لها أهمية كبيرة من حماية الجسم ووقايته من خطر الإصابة بمرض السرطان، فهي تعمل على الحدّ من انتشار سرطان الدم والأورام الليمفاوية والخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائها على العديد من الإنزيمات التي لها دور فعّال في عملية انقسام الخلاي، بالإضافة إلى احتوائها على نسب عالية من عنصر الكالسيوم والألياف، التي تساعد الجسم في التخلّص من الأملاح الصفراء.
  • تعمل على تنظيم معدل السكر في الدم، وذلك لاحتوائها على نسبة معينة من البوليفينول، لذلك ينصح المرضى المصابون بداء السكر بتناول كميات معينة من القرفة على شكل حبوب بشكل يومي ولمدّة أربعين يوماً، من أجل تخفيض نسبة السكر في الدم.
  • تخفيض نسبة الكولسترول في الدم، وذلك من خلال تناول كمية قليلة من القرفة بشكل يومي.
  • لها دور فعّال في التخلّص من جميع الأوجاع التي تصيب الجسم، وذلك من خلال استخدام مسحوق القرفة الذي يتفاعل مع البروستاحلاندين، والذي يعمل بدوره على استرخاء عضلات الجسم.
  • تستخدم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، وذلك لأنّها تعتبر من الأعشاب الدافئة، وفي الحالات التي يتمّ تناولها مع الشاي أو الزنجبيل يصبح مفعولها أقوى في التخلّص من نزلات البرد.
  • تجنّب الجسم التهابات المفاصل، وذلك من خلال إضافة ملعقتين من العسل الطبيعي وملعقة واحدة ذات حجم صغير من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء الساخن، وتناول هذا الخليط مرتين في اليوم الواحد، من أجل الحصول على النتائج المطلوبة في الحد من الأوجاع الناتجة عن التهاب المفاصل.
  • لها قدرة عالية في تسهيل عملية الهضم، وبالتالي إذابة كميات من الدهون غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى دورها الكبير في علاج قرحة المعدة والتخفيف من الغازات المتكونة في البطن، وذلك من خلال تناول المزيج الكون من العسل الطبيعي والقرفة.
  • تعمل على حماية ووقاية القلب من التعرّض للكثير من المشكلات المتعلّقة به كالأزمات القلبيّة.
  • له دور فعال في علاج العديد من المشكلات التي تصيب الشعر كالتقصّف والتساقط والقشرة المزعجة وغيرها الكثير من المشكلات.

المقالات المتعلقة بما فائدة القرفة