ما علاج جفاف الوجه

تؤرّق مشكلة جفاف البشرة والوجه أكثر من 70% من النساء والفتيات، ولهذا تكاثرت مستحضرات التجميل المختلفة والّتي عادةً ما تكون باهضة الثمن، وهناك الكثير من الماسكات الكثيرة والتركيبات المختلفة الّتي تُعنى بعلاج جفاف الوجه، ولذلك نعاني من صعوبة في اختيار الطريقة الأنسب لعلاج هذا الجفاف، ولكن سنذكر لكم في هذا المقال علاجاتٍ وحلول مختلفة لحلّ جفاف الوجه بأسهل وأسرع وقت ممكن، وبمفعولٍ يظهر من بداية قيامك بتنفيذ المطلوب، وأيّ شخصٍ يمكنه استخدام هذه الحلول نظراً لتكلفتها المنخفضة وسهولة استخدامها.

 

علاج جفاف الوجه

يمكن علاج جفاف الوجه عن طريق اتّباع بعض النصائح، منها:

  • شرب كميّات كبيرة من الماء بما يعادل لتر ماء يومياً على الأقل، ممّا يساعد على بناء وتماسك الأنسجة في الوجه وترطيب الوجه والجسم بأكمله .
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية والأوميغا 3؛ كتناول الأسماك والإكثار من الخضروات والفواكه، والتركيز على أكل التفاح لأنّه يعود على البشرة بفوائد عديدة .
  • تنظيف البشرة من المكياج ومساحيق التجميل قبل النوم، وتجنّب وضعها قبل النوم، فقد تتسبّب بظهور الحبوب والقشور على البشرة .
  • استخدام الفازلين، ولإعطاء أسرع فاعليّة لإزالة جفاف البشرة ننصح بعد دهن الوجه بكريم الفازلين القيام بفرك الوجه والأماكن الجافّة بالملح، فعندما تقوم بفركه بشكل جيد، وتتركه على الوجه لمدّة لا تقل عن نصف ساعة ستلاحظ في اليوم التالي رطوبة بشرتك ونضارتها المذهلة؛ فهذه الطريقة تعدّ من أسرع الطرق لترطيب البشرة والتخلّص من جفافها.
  • استخدام التبخيرات المختلفة؛ كتبخيرة البابونج، أو حتّى تعريض البشرة للبخار؛ حيث تعمل على ترطيب البشرة وفتح المسام، ولهذا ينصح أن تقوم بتدليك الوجه بقطعة ثلج بعد الانتهاء من عمليّة التبخير لضمان تسكير المسامات الّتي تمّ فتحها .
  • استخدام ماسك العنب، وذلك بتبريد حبّة عنب صغيرة بالثلّاجة، ثمّ القيام بتقطيعها إلى نصفين، وبعدها تدليك الوجه بحبّة العنب هذه، واتركها على الوجه لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، وستلاحظ رطوبة البشرة بشكلٍ فوريّ .
  • عمل تنظيف بشرة بشكل دوري كلّ 28 يوماً؛ فتنظيف البشرة هذا يساعد على الحفاظ على رطوبة ونضارة وإشراقة البشرة بشكلٍ مستمر، ويتمّ هذا التنظيف باستخدام مساحيق تنظيف وتقشير البشرة، ثمّ يتمّ تعريضها إلى البخار، واستخدام بعض الماسكات والأقنعة المدعمة للبشرة، ومن ثمّ تسكير المسامات، ويتمّ هذا من خلال خبراء التّجميل والبشرة، لتتأكّد من حصول بشرتك على التدليك بالطّريقة الصحيّة.

 

المقالات المتعلقة بما علاج جفاف الوجه