ما عاصمة تايلاند

ما عاصمة تايلاند

كانت تُعرف تايلاند قديماً باسم سيام، وهي تقع في شبه الجزيرة الهنديّة الصينيّة وتحديداً في جنوب شرق القارّة الآسيوية. يبلغ عدد سكان تايلاند ما يقارب 66 مليون نسمة، ومساحتها تقارب حوالي 513,120 كيلو متر مربّع. أمّا عن اللغة الرسميّة للبلاد فهي التايلانديّة، والديانة الرسميّة لها هي البوذيّة. وهناك عدّة أعراق تعيش في تايلاند، ويشكّل العرق التايلاندي الغالبيّة العظمى ومن ثمّ العرق التايلاندي الصيني، وبعدها الملايو والمون والخمير وغيرهم ممّن يشكّلون الأقليات العرقيّة هناك. أمّا بالنسبة لنظام الحكم فيها فهو ملكيّ دستوريّ.

عاصمة تايلاند

عاصمة تايلاند هي بانكونك، وتعدّ من أكبر المدن التايلانديّة. ومن المعلومات الطّريفة عن مدينة بانكوك أنَّها صاحبة أطول اسم لمنطقة في العالم كلّه، وهذا أدخلها في موسوعة غينيس، والاسم مركّبٌ من لغتين قديمتين من لغات الهند، وهما البالي والسنسكريتيّة، وترجمة هذا الاسم بالعربيّة تعني: "مدينة الملائكة، والمدينة الكبيرة، ومقر بوذا من الزمرّد، والمدينة المستعصية للإله إندرا، والعاصمة الكبيرة المقطوعة بتسعٍ من الحجارة الكريمة، والمدينة السّعيدة، والسخيّة داخل القصر الملكي مثل المنزل السماوي، ومملكة الربّ المشخص، ومدينة مخصّصة لإندرا التي بناها فيشنكارن".

ولا تعتبر مدينة بانكوك العاصة الرسميّة للبلاد فحسب؛ بل هي أيضاً المركز السياسيّ والمركز الاقتصاديّ والاجتماعيّ للبلد وأكبر مدنها. وبانكونك مدينة رائدة وقويّة على المستوى الإقليمي في مختلف مجالات الحياة من سياسة واقتصاد وتمويل وثقافة وموضة وترفيه، وبالتّالي فإنّ مدينة بانكوك من المدن الجاذبة للاستثمارات.

أجمل المعالم في تايلاند

من معالم المدينة الجاذبة للسيّاح: تمثال بوذا المتكأ الكبير، وهو ما يسمّى ( wat phra chetuphon) أو (wat pho)، وتمثال بوذا من الذّهب؛ وهو أكبر تمثال في العالم ومصنوعٌ من الذهب، ومعبد الجبل الذهبيّ واسمه (wat saket)، ومعبد الفجر واسمه (wat arun)، وتمثال بوذا من الزمرّد، ومتحف إيراوان، وضريح إيراوان ذو القصص التاريخيّة، والقصر الملكي الّذي تمّ تحويله إلى متحف وغيرها.

ومن أجمل المعالم السياحيّة شديدة الروعة الّتي يجب زيارتها عند الذهاب إلى بانكوك هي جزيرة فوكيت، أمّا جزيرة بتايا فهي أيضاً من أحد المعالم السياحيّة الّتي يمكنك زيارتها والذّهاب إليها بواسطة قاربٍ زجاجيّ، ويمكنك مشاهدة الحياة البحريّة الخلّابة من أسماكٍ متنوّعة، وشعاب مرجانيّة بديعة. وهناك يمكنك شراء بعض الهدايا التذكاريّة العجيبة والجميلة، ويمكنك تناول العديد من الكائنات البحريّة الّتي يمكن أن تتخيّلها، والّتي لا يمكن لك تخيّلها في بانكوك، وستجد نفسك تعيش تجربةً مختلفةً وجديدةً في عالم المأكولات البحريّة.

المقالات المتعلقة بما عاصمة تايلاند