ما سبب رفة العين

ما سبب رفة العين

رفّة العين من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس وتسبّب لهم الكثير من الإزعاج والإحراج أمام الآخرين ، كما أنّها تسمى أيضاً بتشنج العين أو التفضان ، ورفّة العين تعد حركة غير إرادية وليس بإستطاعة الشخص السيطرة على هذه الحركة ، وهذه الحركة لا تصيب جميع الناس ، فهناك العديد من الأشخاص الذين لا يعرفونها ولا يشعرون بها طوال حياتهم ، ورفّة العين هذه تتكون بسبب بعض الضغوطات النفسية فتتكون شحنات الإجهاد ، فتتسبب في هذه الحركة اللا إراديّة .

ولتتمكّن من علاج والتخلّص من أعراض رفّة العين ، يجب أن تتعرّف على سبب رفّة العين فمن خلال أسبابها بإمكاننا تجنّب والإبتعاد عن أي شيء من الممكن أن يولد شحنات الإجهاد أو رفة العين وهي :

1. القلق ، يجب الإبتعاد عن أي من المواقف المؤديّة للقلق وبالتّالي لرفة العين ومعرفة المواقف والأوضاع والأفعال التي تساعد على تهدئة العين وعدم تضاعف مشاكلها .

2. التوتّر ، فهناك بعض القوى المؤثرة بدون وعي على عضلات الجفن وحركته ، فيجب معرفتها لتتمكن من إكتشاف هذه القوى ، ونعرف كيف نتعامل مع التوتر .

3. عدم توازن علاقة الكبد والمرارة ، فقد تؤثر على الجسم بأكمله وتكون من أهم الأسباب المؤدية لرفة العين .

وللتتمكن من علاج والتخلّص من رفة العين ما عليك إلا اتّباع الإجراءات التالية :

1. القيام بتدريبات للتنفس والتأمّل لمدة لا تقل عن 10 دقائق ، في الصباح والمساء .

2. تحديد العوامل والأعراض المؤدية للتوتر والقلق لتتمكن من تجنبها .

3. إستخدام كمّادات من الماء الباردة ووضعها على العين ، فهي تساعد على تخفيف حركة وشدة رفة العين .

4. الرّاحة التامّة للجسم وشرب كميات كبيرة من الماء ليساعد على المحافظة على صحة الكبد .

5. تجنّب تناول الطعام قبل الخلود للنوم ، فعضلة الكبد لا تعمل أثناء نوم الإنسان .

رفة العين من اكثر الحركات تأثيراً على الشخص ، من الناحية النفسيّة والجسدية ، لهذا يجب الإنتباه لمثل هذه الحركات والبدء بإيجاد حلول سريعة لها ومعالجتها ، فإذا تفاقمت الحالة قد تلجأ لزيارة الطبيب ، وهذه عند زيادة هذه الرفّة بشكل غير طبيعي ، لهذا ننصحك بعلاجها منذ البداية وخصوصاً إذا كانت أسبابها نفسية ، فستكون معرض لها بأي وقت عند توترك أو قلقك .

فيديو عن رفة العين

للتعرف على المزيد من المعلومات حول أسباب رفة العين شاهد الفيديو.

المقالات المتعلقة بما سبب رفة العين