ماسك لترطيب البشرة

ماسك لترطيب البشرة

جفاف البشرة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة جفاف البشرة الناتجة عن التعرّض الدائم لأشعة الشمس، واستخدام بعض أنواع الصابون القاسي، والتقدم بالسن، وكثرة الاستحمام بالماء الساخن، وإهمال تجفيف البشرة جيداً بعد غسلها، وتقّلبات الطقس، والسباحة بكثرة، الأمر الذي يؤدّي لتغيّر ملمس البشرة، وشكلها، وزيادة تعرّضها لظهور البقع، والبثور، وغيرها، إلا أنّه من الممكن علاجها عن طريق تطبيق العديد من الماسكات الطبيعية التي ترطب البشرة، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعضها.

 

ماسكات لترطيب البشرة

ماسك الموز بالعسل

يتمّ هرس حبة من الموز في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من العسل، ومزجهم جيداً، وتطبيق الماسك على البشرة، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

 

ماسك اللوز والشوفان

يتمّ طحن خمس حبات من اللوز، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من الزبادي، وملعقتين صغيرتين من العسل، وأربع ملاعق صغيرة من الشوفان، ومزجهم جيداً، ثم تطبيق الماسك على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة، وغسله بالماء.

 

ماسك الحليب

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من اللوز المطحون في وعاء، وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من هلام الألوفيرا، ونقطتين من أيّ زيت عطري، ومزجهم جيداً، ثم تطبيق الماسك على البشرة، وتركه لمدّة ربع ساعة، وغسله بالماء الدافئ.

 

ماسك الكاكاو

يتم وضع ربع ملعقة صغير من مسحوق الكاكاو، وإضافة ربع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وربع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، ومزجهم جيداً، ثمّ تطبيق الماسك على الوجه، وتركه لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء.

 

ماسك الزبادي مع الورد

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، في وعاء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من ماء الورد، وأربع ملاعق صغيرة من العسل، وكوب من بتلات الورد، وتحريكهم جيداً للحصول على مزيج متجانس، ثم تطبيق الماسك على البشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة، وغسله بالماء.

 

ماسك الخيار

يتم هرس حبة من الخيار في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من السكر، ومزجهما جيداً، ثم وضعه في الثلاجة لفترة قصيرة، ثم تطبيق الماسك على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء.

 

ماسك الورد

يتم وضع بتلات وردة في وعاء، ثم إضافة كمية كافية من الماء، وثلثي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ثم مزجهم جيداً، وترك الخليط جانباً، ثم مسح البشرة بقطعة من القطن المبلل بماء الورد، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء البارد.

 

المقالات المتعلقة بماسك لترطيب البشرة