كيف يمكن التخلص من بقع الرمان

كيف يمكن التخلص من بقع الرمان

محتويات
  • ١ بقع الرمان
  • ٢ طرق التخلص من بقع الرمان
    • ٢.١ صابون تنظيف الأطباق السائل
    • ٢.٢ ماء الأكسجين
    • ٢.٣ الملح
    • ٢.٤ الزبادي
    • ٢.٥ الليمون
بقع الرمان

يتجنب الكثيرون أكل الرمان على الرغم من كونه من الفواكه المفضلة لهم، بسبب البقع المستعصية التي يتركها أثناء استخلاص الرمان من قشرته أو أثناء أكله، قد يلجأ البعض إلى ارتداء ملابسهم القديمة لتجنب تلطخ ملابسهم الجديدة والمفضلة ببقع الرمان، لكن لا يصلح ذلك دائماً فماذا إذا كنت بزيارة عند أحد الأصدقاء أو الأقارب، وعرض عليك صحن من الرمان ولم تستطع مقاومته، وسقط القليل منه على ملابسك تاركاً بقعاً واضحة.

طرق التخلص من بقع الرمان

يفضل المباشرة بإزالة بقع الرمان عن الأقمشة المختلفة سواء كانت ملابس أو سجاداً أو أثاثاً فور حدوثها، وعدم الانتظار حتى تجف وتتغلغل في أنسجة الأقمشة، فيصعب إزالتها.

صابون تنظيف الأطباق السائل

يستخدم صابون تنظيف الأطباق السائل في التخلص من العديد من البقع المستعصية على الأقمشة، ومنها بقع الرمان، تغسل بقعة الرمان بالماء البارد، للتخلص من أكبر قدر ممكن من البقعة، تفرد كمية مناسبة من صابون الأطباق فوق البقعة، تفرك باستخدام أطراف الأصابع حتى تتشرب قطعة القماش الصابون بالكامل، ثم يغطس مكان وجود البقعة في وعاء يحتوي على مياه باردة، وتترك كذلك ل30 دقيقة على الأقل، وتغسَل جيداً بالماء البارد للتخلص من البقع.

ماء الأكسجين

يعتبر ماء الأكسجين فعالاً جداً في القضاء على جميع البقع المستعصية، إلا أنه يؤثر على ألوان بعض أنواع القماش ويؤدي إلى بهتانها، لذا ينصح باختبار ماء الأوكسجين على زاوية داخلية من بطانة قطعة القماش للتأكد من عدم تأثيره الضار بهذا النوع من القماش، تغسل قطعة القماش بالماء، يسكب القليل من ماء الأوكسجين على مكان بقعة الرمان، ويترك ل3 دقائق، وتغسل جيداً بالماء البارد.

الملح

يرش الملح على بقعة الرمان حتى يغلفها بالكامل، تسخن المياه حتى تصل إلى درجة الغليان، يسكب الماء المغلي على الملح حتى يذوب بفعل الحرارة، تفرك البقعة بقوة حتى تزول البقعة، ثم تغسل قطعة القماش بالماء.

الزبادي

تدهن مكان بقعة الرمان بالزبادي حتى تغطيها بشكل كامل، تفرك قطعة القماش مع الزبادي بطرف الإصبع، حتى تتشرب قطعة القماش أكبر كمية من الزبادي، وتترك كذلك ل30 دقيقة على الأقل، ثم تغسل بالماء البارد.

الليمون

تعصر حبة كبيرة من عصير الليمون، وتخلط مع ملعقة كبيرة من ملح الطعام، ويحرك جيداً مع عصير الليمون حتى يذوب، يغطس مكان وجود البقعة في عصير الليمون، وتترك من 15 دقيقة حتى 30 دقيقة حتى تتحلل البقعة وتبدأ بالتفكك، تفرك البقعة جيداً حتى تزول البقعة بالكامل، ثم تغسل بالماء.

المقالات المتعلقة بكيف يمكن التخلص من بقع الرمان