كيف تقضي على حب الشباب بطريقة طبيعية

كيف تقضي على حب الشباب بطريقة طبيعية

حبّ الشباب

يعدّ ظهورُ حبّ الشباب من أكثر مشاكل البشرة التي قد يتعرّضُ لها الرجال والنساء، خاصّة في فترة المراهقة، حيث تكثر في تلك المرحلة الاضطرابات الهرمونيّة، وتتعرّض البشرة لبعض التغيّرات لأسبابٍ مختلفة، لذلك يجب على الأشخاص وعند تعرضهم مباشرة لظهور حب الشباب أن يُسارعوا في علاجه؛ حيث يكونُ العلاج في بدايةِ ظهورها أسهلَ وأسرع.

تتوفّر في الوقت الحالي الكثيرُ من المستحضرات والكريمات التي تعالجُ حبَّ الشباب وآثاره، ولكن تبقى الوصفات الطبيعية التي تُحضر من الطبيعة هي الأفضل والأكثرُ أماناً. سنتحدّثُ في هذا المقال عن أهمّ وأفضل الوصفات الطبيعيّة التي تقضي على حبّ الشباب.

وصفات طبيعيّة للقضاء على حبّ الشباب
  • الكركم والّلبن: ويعدّ من العلاجات السريعة المفعول في علاج حب الشباب، ويُحضّر بمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الّلبن، ثم يُفرد على الوجه بالكامل في المساء، ويُترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسَل بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة ثلاثَ مرات أسبوعيّاً.
  • الثوم المهروس: حيث يُوضعُ الثوم بعد هرسه على أماكنَ تواجد حب الشباب في البشرة، فهو يعمل كمطهّر للبكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يقضي عليها وينظّفها من الأوساخ، ويمكن تكرار الوصفة مرتيْن يوميّاً صباحاً ومساءً.
  • خليط الزيوت: حيث يُمزج زيت الشاي مع النيم، ثم تُغمس قطعة من القطن وتُدلّك البشرة بها يوميّاً، إذ يعمل زيت الشاي على علاج حب الشباب بفعاليّة؛ بفضل مادة البيروكسيد الموجودة فيه، كما يمكن مزج زيت الزيتون، وزيت بذور العنب، وزيت الخروع حيث يعطيانِ النتائج نفسَها.
  • التفاح والعسل: إذ تُخلط حبّة من التفاح المهروس مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ، حتّى يتكون مزيجٌ يمكن فرده على البشرة، ثم يوضع على البشرة ويُترك لمدة ربع ساعة، وبعدها يُزال بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة يومياً حتى يتم التخلص بشكل نهائي من حب الشباب.
  • قشور الرمان: وهو من أكثر العلاجات فعاليّة لحبوب الشباب، ويمكن استعمال قشور الرمان المجفّفة والمطحونة، ومزجها مع بضع قطرات من عصير الّليمون الطازج حتّى يتم الحصول على مزيجٍ متجانس، وبعدها يوضع على البشرة ويُترك لمدة عشر دقائق، ثم يُغسل جيداً بالماء النظيف.
  • الطماطم: فهي تساعدُ بشكل كبير على التخفيف من حبّ الشباب وحروق الشمس أيضاً، من خلال القضاء على البكتيريا المتراكمة على البشرة، ويمكنُ تحضير الوصفة بمزج لبّ الطماطم المهروس مع كميّة مناسبة من عصير الخيار، ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة عشر دقائق، ويُشطف بالماء الفاتر، ويفضّل تكرارُ الوصفة ثلاث مرات أسبوعيّاً، ومع الانتظام بالوصفة سوف يتمّ التخلص من حب الشباب وآثاره أيضاً.

المقالات المتعلقة بكيف تقضي على حب الشباب بطريقة طبيعية