كيف تتعرف على شخصيتك من خلال نومك

كيف تتعرف على شخصيتك من خلال نومك

طريقة النوم

يُجري علماء النفس والباحثون عدداً من الدراسات والاختبارات التي قد تكشفُ بعض الجوانب في شخصيّة الإنسان، مثل طريقة وشكل النوم، إذ يعتقدُ هؤلاء العلماءُ أنّه يُمكن تحليلُ شخصية الإنسان بناءً على طريقة نومِه، ولكن حتى لو بدا ذلك صحيحاً، فإنه من الممكن أن يكون هذا التحليل مناسباً مع شخصٍ دونَ آخر.

التعرف على الشخصية من خلال طريقة النوم

فيما يلي بعضُ طُرق نوم الأشخاص، وما تدُلّ عليه طريقة نومهم:

  • النوم على أحد الجانبين مع ضمّ الأطراف "تُشبه الجنين في بطن أمه": إنّ هذه الطريقة في النوم تشتهرُ بها النساء أكثرَ من الرجال، وتدلّ على قساوة صاحب الشخصية من الخارج، رغم أنّه ذو قلب طيب من الداخل، ويُمكن أن تدلّ طريقة نومهم هذه على خجلهم، خاصّة عند مقابلة أشخاص لأوّل مرة.
  • النوم على أحد الجانبين مع مدّ الأطراف: وتدلّ طريقة النوم هذه على أنّ هؤلاء الأشخاص من السهل التعامل معهم، وهم ذوو شخصيّة اجتماعيّة محبوبة.
  • النوم على أحد الجانبين مع رفع اليدين للأعلى: وتدلّ هذه الطريقة على أن الشخص منفتحٌ، رغم احتمال أن يكون هناك جانبٌ من الشك فيمن حوله، ويتميّز هؤلاء الأشخاص بالبطء في اتخاذ قراراتهم، ولكن إذا ما أخذوا القرار في أمرِ ما يُصبح من الصعب أن يتراجعوا عنه.
  • النوم على الظهر مع خفض الذراعين للأسفل، وهي طريقة في النوم تجعلُ الشخصَ يُشبه الجنديّ الذي يقف في صفّه، وتدلّ هذه الوضعية على أنّ صاحبها ذو شخصيّة هادئة ومتحفظة، وغالباً ما يعاني هؤلاء الأشخاص من عدم الراحة خلال نومهم، وتتمثّل في إصدارهم صوتَ الشخير.
  • النوم على البطن مع وضع الرأس على أحد الجانبين: تدلّ هذه الطريقة في النوم على عصبيّة صاحبها، رغم أنه قد يكون شخصاً اجتماعيّاً ولكنّه متهور ويغضب سريعاً، خاصّة إن تمّ توجيه الانتقاد له.
  • النوم على الظهر مع وضع اليدين للأعلى تحت الرأس: هؤلاء الأشخاص يحبون تكوين الصداقات والاستماع للآخرين بشكل جيد وتقديم المساعدة لهم، ولكنهم في الوقتِ نفسه لا يرغبون بأن يكونوا محطّ اهتمام الآخرين، حيث يغلب عليهم الاهتمام بالآخرين أكثرَ من اهتمامهم بأنفسهم، ويتميّز هؤلاء الأشخاص بالذكاء والأفكار الغريبة بالنسبة للبعض، وقد يواجهُ هذا الشخص صعوبةً في إيجاد شخصٍ ما يفهمُه.
  • النوم على الظهر مع تغطية الرأس والقدمين: وتدلّ هذه الطريقة على أنّ صاحبها خجولٌ وضعيفُ الشخصية، كما أنّه لا يحب التحدث عن أسراره أمام أيٍّ كان، إذ يفضّلُ هذا الشخص المعاناة من مشاكلِه على أن يطلبَ مساعدة الغير.

المقالات المتعلقة بكيف تتعرف على شخصيتك من خلال نومك