كيف اعرف تفكير الناس

كيف اعرف تفكير الناس

في أثناء تعاملاتنا اليوميه مع ممن حولنا ، في العمل ، والاسواق ، وايضا في المنزل ، نشعر بحاجة لمعرفة ماذا الذي يدور في عقل الذي امامي ، ما الذي يفكر فيه على وجه التحديد ، وذلك من أجل التوصل إلى تفاهم ، واقناع جميع الاطراف ، لذلك ظهر علم يسمى علم لغة الجسد ، وهو علم عند إيتقانه ، نستطيع معرفة ماذا يدور في عقول الاخرين ، وذلك من خلال حركاتهم الجسميه ، وحركة اطرافهم ، التي تحدد اتجاه تفكيرهم . حيث من احد مُسلمات لغة الجسد ، بأن التواصل بين البشر يُقسم إلى نسب معينه ، حيث تشكل نسبة 7% من التواصل عبر الكلمات فقط ، ونسبة 39% تتعلق بنوع الصوت وحدته اثناء الحوار ، فيما تبلغ نسبة 56% تتركز حول حركات الجسد أثناء التواصل ، لذلك ما ان اردت ان تعرف ماذا يفكرو الناس به اثناء حديثهم معك ، يجب ان تركز على هذه النقاط بجسم الانسان ومراقبتها جيدا اثناء الحوار ، لتَفهم كيفية تفكيرهم ، وهي كالاتي :-

  • من خلال عينيه ، تُعتبر العينين اكبر مؤشر على ماذا يدور داخل فكر الانسان ، حيث اذا اتساع وضيق مساحة العينين اثناء الكلام مؤشر على السعاده والضجر من قبل المُتلقي ، فإذا اتسعت مساحة العينين " البؤبؤ " فهذا يدل انه سعيد جدا بكلامك وراضِِ عنه تماما ، لكن اذا لاحظت بأنه اضيقت عينيه فهذا مؤشر بأنه لم يعجبه الكلام اطلاقا ، ويرتابه نوعا من الشك ، واذا لاحظته بان لا يوجد لديه القدره على النظر على عينيك مباشرة فهذا يعني بأن هناك امرا يخفيه ، وقلق من امر ما .
  • حواجبه ، فالحاجب ايضا يعتبر احد المؤشرات ، ارتفاعه وانخفاضه لهم مدلولات مهمه ، اذا ارتفعت حواجبه فهذا مؤشر على انبهارهه ومفاجئته للأمر ، لكن اذا رفع حاجب واحد دون الاخر ، فهو حتما لا يصدق ماقيل له ، واذا اصبحت ملتصقتا ببعضا ، فيدل هذا على الغضب .
  • اذا لاحظت بأن اصبح يلمس أذنيه ، كأنه يشدهما بهدوء فمؤشر على انه في حيرة من امره .
  • اذا رفع حاجبه فدلالة على سعادته في الحوار ، وانه مطمئن لما تقول ، ولكن اذا عكس ذلك فهذا يدل على الغضب والارتباك ، وقلق جدا مما يسمع .
  • اذا رفع أكتافه إلى اعلى دليل على انه لا يوجد لديه علم بما تتحدث ، ولا يعرف شيئا .
  • اذا اصبح يدق على الطاوله بإصابعه ، فهذا يعني انه متوتر وفي حالة إنتظار غاضبه وبدء صبره ينفذ ، واذا اصبح يطقطقهم ( فرقعه ) فيدل على الاستعداد لشيء ما .
  • اذا لمس أنفه كثيرا وهو يتحدث ، فهذا دليل على انه في حالة كذب ، واذا لامسهما بيديه فهذا يدل على الغضب ايضا .
  • في حالة الاطفال عندما يحاولون الكذب ، تجد أنهم لا إرادياً يحاولون غلق فمهم بيدهم ، إشارة منهم انهم يعلمون جيداً بان مايتحدثون به هو كذب لا صحة له .
  • مكان الجلوس ، إذا كان جالس على طرف الكرسي ، فهذا يدل على استعداده للهروب والخروج سريعا ، وإذا ضم قدميه لبعضهما فيدل على الخجل .

بالطبع يجب ان نتروى في الحكم على الاخرين ولا نحكم عليهم بأن هذا تفكيرهم الحقيقي ، لان بعض الظن إثم ، ولكل قاعدة شواذ ، واهم مايجب ان نقوم به هو تحسين انفسنا وان لا نرتكب اخطاء ، لكي نضمن بان تفكير الناس اتجاهنا تفكيرا ايجابيا .

 

المقالات المتعلقة بكيف اعرف تفكير الناس