كيف اصبح مذيعة ناجحة

كيف اصبح مذيعة ناجحة

عمل المذيعة هو عمل رغم التعب فيه إلا أنه جميل جدا ، تبدأ الكاميرات بالتوجه إليك ، فتشعرين حينها برهبة الكاميرا والخوف ، ثم تبدأ العيون جميعها عليك ، وستسمعين كلاما يتداولونه: انظر ماذا تلبس ؟ مثل فستانها أنيق ، وفستانها غير جميل ، الميك أب الخاص بها ثقيل جدا أو خفيف ، وحينها تظهر موهبة المذيعة الناجحة بتخطي كل هذا أول ما يبدأ التصوير ، فتراها تتحدث مع وجود الكاميرا والجمهور كما لو أنها تتحدث بمفردها ، تستضيف هذا وهذه كما لو أنها استضافتهم ببيتها ، هنا تظهر السيطرة على النفس والتحكم بها .

ولقد رأينا العديد من المذيعات اللواتي وصلن إلى القمة ، وأصبحت أسماؤهن يتداولها الناس دائما ، وهناك من المذيعات اللواتي فشلن من أول خطوة في برنامجهم ، على الرغم من أنه قد يكون نفس الموضوع لمذيعتان ، وواحدة تنجح ، والأخرى تفشل ، أو قد تقدمان اثنتان في نفس البرنامج ، وواحدة تصل إلى النجومية والشهرة ، والأخرى يتناسون حتى اسمها ، فما السر بهذا الموضوع ؟ وكيف لنا أن نصبح مذيعات ناجحات ، ونترك أثر في النفوس ؟ وكيف لنا أن نستمر في العمل لسنوات، ومع كبر العمر، لكن مع المحافظة على الجمهور ؟

كل تلك الأسئلة تراود لمن تريد أن تصبح مذيعة ناجحة ، وسر المذيعة الناجحة هي ثقتها بنفسها ، وعدم الالتفات إلى الكلام الذي تسمعه كثيرا أن لم يكن في محله ، وبعد الثقة يأتي الاهتمام بالشكل الخارجي ، فالمذيعة الناجحة تستطيع أن تقرر ما هو المناسب لها أو الغير مناسب من ملابس ، وعليها ألا تبالغ بوضع الماكياج على وجهها ، وأن تتسم بنوع من الرسمية إن كان البرنامج رسميا ، وأن يكون لبسها طبيعيا وعاديا جدا إن كان البرنامج ترفيهيا أو كوميديا ، مع عدم المبالغة باللبس في أي من البرامج .

وبعد ذلك يأتي التدريب للوقوف أمام الكاميرات والجمهور ، وتكون تلك الوقفة مناسبة لها ، فلا تتمايل أو تنسى بأنها بحركاتها تجذب الجمهور ، عليها أن تحفظ النص المطلوب منها جيدا ، وبعدها تتكلم براحة دون أي قلق أو توتر يظهر عليها، فتصبح الرجفة والتوتر ظاهرين عليها ، أو يصبح كلامها مقطع نوع ما ، أن تلتزم بالجد في المواضيع الجدية ، وتكون خفيفة الظل في المواضيع الترفيهية ، وبعد ذلك أن تبتعد عن الغرور والتكبر الذي سيبعد الجمهور عنها ، وأن تقترب من جمهورها بقدر المستطاع ، والتواصل معهم وسماع أرائهم حول البرنامج أو ما تقدمه ، وأن تأخذ ما يقولونه بعين الاعتبار ، وعليها عدم الالتزام بلوك أو ستايل محدد دون تغيره ، فيجب عليها أن تظهر التنوع لشكلها بين الفترة والأخرى ، وبتلك المواصفات ستحافظ على أن تبقى مذيعة ناجحة ، حتى مع التقدم في العمر .

 

المقالات المتعلقة بكيف اصبح مذيعة ناجحة