كيف اصبح ضخم الجسم

كيف اصبح ضخم الجسم

يفضل معظم الشباب الحصول على أجسام ضخمة البنية، كما أنهم يعتبروا أن الجسم ضخم البنية أفضل من غيره وبعطي هيبة أكبر لصاحبه، كما أن معالم الرجولة والخشونة تكون واضحة أكثر، إضافة إلى ذلك فإن جميع الممثلين و النجوم العالميين الموجودين على الساحة الفنية الآن يمتلكون أجسام ضخمة البنية، لذلك تجد العديد من الشباب يحاول تقليد النجوم في الحصول على أجسام بنفس البنية الرائعة.

كيف أحصل على جسم ضخم البنية ؟

1) عليك الإهتمام بطعامك، يجب أن تحول نظام غذائك إلى نظام صحي ومتكامل يحتوي على جميع العناصر الغذائية، وبالأخص الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، لأنك إن أردت أن ترفع أثقال من أجل بناء العضلات فإنك سوف تحتاج إلى عدد كبير من السعرات الحرارية، وإلا فإن جسمك سوف يلجأ إلى إستخدام السعرات الحرارية الموجودة في الجسم من قبل مما يؤدي إلى فقد كميات كبيرة من الوزن، والحصول على جسد متعب وهزيل.

2) إحرص على أن تتناول كمية كبيرة من الطعام مع تقليل عدد الوحبات، أي أن المقصود هنا هو زيادة كمية الطعام الذي كنت تتناوله في الوجبة الواحدة، كما يمكنك إضافة الزيزت إلى الطعام من أجل الحصول على أكبر كمية من السعرات الحرارية.

3) أكثر ما تحتاج العضلات من أجل البناء هو البروتين سواء الحيواني أو النباتي، لأن العضلات عبارة عن برويتنات، فيمكنك الإكثار من تناول شرائح اللحم البقري، و السمك بجميع أنواعه لأن يحتوي على الدهون الغير مشبعة، كما يمكن تناول طبق كبير من الفول المدمس يومياً من أجل الحصول على كميو مناسبة من البرويتن من أجل عمل العضلات.

4) ممارسة الرّياضات البسيطة، ومن أهم الرّياضات لبسيطة التي يمكن ممارستها هي رياضة الجري أو رياضة الجودو، لأن مثل هذه الرّياضات البسيطة تساعد على تنشيط الجسم والمساعدة في بناء العضلات وتقويتها.

5) يمكنك الإلتحاق بأي نادي من النوادي الرياضية، من أجل الحصول على عضلات قوية وكبيرة ويمكن الحصول على العضلات من خلال البدء بتمارين الضغط ومن ثم اللجوء إلى تمارين الأثقال التي لها الدور الكبير والرئيسي في بناء العضلات وتقويتها، كما أن تمارين رفع الأثقال يمكن أداؤها من خلال استخدام الأثقال التقليدية أو من خلال استخدام الأجهزة المركبة التي تعمل على تقوية جميع عضلات الجسم والمفاصل.

6) لا يمكنك بناء العضلات بدون التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، لذلك يجب أولاً عمل حمية غذائية تساعد على التخلص من الدهون المزعجة ومن ثم البدء في بناء العضلات وتقويتها.

هذا كل ما يمكن العمل به من أجل بناء العضلات وتقويتها ولكن يلجأ البعض إلى تناول المنشطات التي تساعد على بناء العضلات، ولكن هذه الطيقة مضرة بالجسم، ولا ينصح أحد بإستخدامها من أجل الحصول على عضلات قوية وميتنة.

المقالات المتعلقة بكيف اصبح ضخم الجسم