كيف أنظف جدران بيتي

كيف أنظف جدران بيتي

الجدران

تتعرّضُ جدران المنزل عادةً للعديدِ من العوامل التي تؤثّرُ على لونِها خصوصاً إذا كانت فاتحة؛ لأنّ لونها يصبحُ باهتاً وقاتماً، فالرطوبة، والغبار، والدخان، والعفن وغيرها من العوامل قد تتلفُ جدران المنزل وهذا الأمر يزعج ربّة المنزل التي تحاولُ دوماً اتباعَ أفضل الطرق والوسائل لتنظيفِ جدران منزلها.

 

كيفيّة تنظيف جدران البيت

  • بيكربونات الصوديوم: أحضري وعاء عميقاً وضعي فيه كميّة مناسبة وكافية من بيكربونات الصوديوم، ثم غطّي إسفنجة نظيفة ومبلّلة ببيكربونات الصوديوم، بعدها افركي الجدران بشكل دائريّ حتّى تلاحظي زوالَ البقع من عليها، وأخيراً اغسلي الإسفنجة جيداً ونظفي مكان البقعة.
  • معجون الأسنان: استعيني بهذه الطريقة فقط إذا كانت جدران منزلك متّسخة بألوان صعبة الإزالة. ضعي القليل من معجون الأسنان على مكان البقعة ثمّ أحضري إسفنجة نظيفة وامسحي المكان لتجديه نظيفاً ولامعاً.
  • سائل الجلي: ضعي كميّة وفيرة من الماء في وعاءٍ كبير، ثم أضيفي لها كميّة كافية من سائل الجلي، والقليل من معجون الأسنان والكلور ثمّ ادعكي الجدران جيّداً وبعدها اغسليها بماءٍ نظيف. إذا كانت جدران بيتِك ملوّنة بإمكانك استخدام الكلور الخاصّ بالملابس الملونة.
  • الكلور: باستخدامك هذه الخلطة ستقضين على العفن الذي قد يتواجدُ على جدران بيتك بشكل فعّال للغاية، لذا امزجي الكلور مع الماء بحيث يكون لكلّ مقدار من الكلور ثلاثة مقادير من الماء، ثمّ افركي الجدران حتّى تصبحَ بيضاءَ ناصعة، وبعد ذلك اشطفيها بماءٍ نظيف.
  • الخلّ الأبيض: اخلطي مقدار لتر من الماء مع مقدار ربع كوبٍ من الخلّ، ثمّ افركي الحائط بالخليط حتى تصبح نظيفة، ثم اغسلي الجدران بماء نظيفة.
  • معجون إزالة الدهون: بإمكانك بكلّ سهولة استخدام المعجون المخصّص لإزالة دهون المطبخ بالرائحة التي ترغبين بها وبكل سهولة، استخدمي إسفنجة نظيفة ورطبة لتضعي عليها القليلَ من المعجون، ثم مرّريها على الحائط، وبعد ذلك استعيني بإسفنجة أخرى نظيفة لتمسحي الجدار.
  • مسحوق الغسيل: اتبعي هذه الطريقة إذا كانت جدران منزلك مغبرة بشكلٍ خفيف. أحضري وعاءً وضعي فيه القليلَ من مسحوق الغسيل والكلور واملئيه بعد ذلك بالماء، ثم افركي الجداران جيّداً، وبعد ذلك اغسليها بالماء.

انتبهي قبل أن تنظفي الجدران أن تقومي بإزالة الأوساخ والأتربة مِن عليها، عن طريق استخدام المكنسة الكهربائيّة حتى يسهلَ عليك تنظيفها بعد ذلك، كما أنّ التنظيف المتكرّر والمستمرّ سيسهلُ عليك الأمر خصوصاً جدران المطبخ والحمام؛ لأنّ التكلساتِ المتراكمة عليها قد تقضي على لمعانها.

 

المقالات المتعلقة بكيف أنظف جدران بيتي