كيف أنسى غدر الحبيب

كيف أنسى غدر الحبيب


محتويات

  • ١ الغدر
  • ٢ كيف أنسى غدر الحبيب
    • ٢.١ التحدث عن الألم ومواجهة الغادر
    • ٢.٢ تقبّل العواطف والأحاسيس
    • ٢.٣ الهدوء
    • ٢.٤ تعزيز الثقة بالنفس
    • ٢.٥ القيام بالأشياء المحببة
    • ٢.٦ السماح والغفران

الغدر

يعدّ الغدر أو الخيانة من أصعب الظروف التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان في حياته؛ وهي تسبب الألم وانعدام الثقة في قلب الشخص تجاه من غدر به، كما أنّها تُشير إلى علاقة خالية تماماً من قيم الوفاء والولاء والإخلاص، ومن الممكن أن يتمثل في العلاقة ما بين الزوجين أو الحبيبين أو العلاقة بين الأصدقاء أو شركاء العمل أو الأخوة، وتختلف حدّة الغدر باختلاف نوع العلاقة القائمة بين الشريكين، وسنتحدث في هذا المقال عن وسائل فعّالة لتخطّي غدر الحبيب.

كيف أنسى غدر الحبيب التحدث عن الألم ومواجهة الغادر

تكون بإخبار الحبيب حول خيانته والجرح الذي سببه لك والألم الناتج عن فعلته، مع الابتعاد عن الفضيحة؛ لأنّها ستزيد حالتك النفسية سوءاً، وفي الوقت ذاته عليك إخبار الخائن أنّك لن تثق به بعد ذلك مطلقاً، مع تحميله مسؤولية فعلته كاملة.

 

تقبّل العواطف والأحاسيس

في حالات الغدر دائماً ما تكون نفسية الإنسان مدمّرة ومليئة بالعديد من المشاعر السلبية، مثل: الغضب، والحزن والحيرة، وعليك تقبّل هذه الانفعالات والأحاسيس والابتعاد عن محاولة كبتها أو رفضها، اغضب واحزن وأخرج جميع ما في داخلك؛ وذلك لتخطّي ألم الغدر سريعاً للتمكّن من النظر مجدداً في مشاكلك وحلّها بمنطقية.

 

الهدوء

عليك أن تكون هادئاً مُسهّلاً للأمور؛ فالخيانة ليست نهاية العالم، كما أنّ الهدوء يسهّل عملية التفكير بشكلٍ منطقيّ، ويمنع ارتكاب أخطاء قد تندم عليها لاحقاً، وبالمقابل، فإنّ الغضب يؤثر سلباً على صحّة عقلك وجسدك، ويسرق فرحتك، ويتسبب في ارتكاب ردود فعل متهورة لا يُمكن التراجع عنها لاحقاً، وقد يتسبب في خسارتك لأشخاص تحبّهم.

 

تعزيز الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هي واحدة من أهم الأسرار اللازمة لتخطي ألم الغدر والمضي للأمام، فعليك أن تمتنع عن التفكير بأنّك شخص سيئ، وأنّ ذلك هو سبب الغدر بك، بل فكّر دائماً بأنّك إنسان رائع ولا ينقصك أي شيء، واستحضر جميع الإيجابيات التي تمتلكها والإنجازات التي حققتها خلال حياتك، وفكّر بأنّ من غدرك هو الخاسر.

 

القيام بالأشياء المحببة

إنّ قيامك بالأشياء التي تحبّها يبدل حزنك بطاقة إيجابية متجددة، ويكون ذلك بالتنزّه مع الأصدقاء الأوفياء أو مشاهدة فيلم كوميديّ أو القيام بأي نشاط تحبّه كالرسم أو الكتابة، مع ضرورة التخلّص من الأشياء التي تذكّرك بمن غدر بك.

 

السماح والغفران

السماح والغفران عاملان أساسيان للتخلّص من ألم الغدر، فهما يمحوان الغضب والحقد الكامنين في قلبك تماماً، ومن المعروف أنّ الحقد هو الشوك الذي يعكّر صفو حياتك في الحاضر والمستقبل على السواء.

 

المقالات المتعلقة بكيف أنسى غدر الحبيب