كيف أمسح سجل اليوتيوب

كيف أمسح سجل اليوتيوب

اليوتيوب

موقع اليوتيوب الشهير هو أحد المواقع التابعة لشركة جوجل، والذي يمكن مستخدميه من مشاهدة الأغاني والأفلام وغيرها الكثير من مقاطع الفيديو، ولكن يتساءل الكثير من مستخدميه عن مدى إمكانية زيادة خصوصية ما يقومون به، وعدم حفظ ما تتمّ مشاهدته أو البحث عنه في الموقع، حيث توجد خاصية حفظ كلمات البحث ضمن ما يسمّى بسجل البحث وكذلك هناك ما يسمّى بسجل المشاهدة الذي يسجل ما تم مشاهدته، والحقيقة أنّ حذف سجل اليوتيوب سواء المشاهدة أو البحث هو أمر في غاية السهولة إذا ما تم اتباع الخطوات المذكورة في هذا المقال.

خطوات حذف سجل اليوتيوب
  • سجل دخولك على موقع يوتيوب وذلك من خلال الحساب الخاص بك في الجيميل، بوضعك لبريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصّة به.
  • انقر على خيار سجّل المشاهدة والموجود ضمن قائمة على يمين الشاشة، وسيكون لديك خياران في الأعلى هما سجل المشاهدة، وسجل البحث، إن كان هدفك هو مسح ما تمّت مشاهدته فالجأ للنقر على سجل المشاهدة، أمّا إن كان غرضك هو مسح سجّل البحث لتخفي الكلمات المفتاحيّة التي وضعتها عند البحث عما تريد، فاضغط على سجلّ البحث.
  • إن كنت تريد مسح جميع السجل، فاضغط على خيار مسح سجل العرض بالكامل (Display fully erase record)، أما إن كنت تريد إيقافه بشكل مؤقت بمعنى ألا يسجل ما تبحث عنه أو تشاهده لفترة معينة، فلا يحفظ المشاهدات التي تقوم بها خلال الفترة فاضغط على مسح سجل العرض مؤقتاً (Pause Display Record)، ومتى ما شئت يمكنك إعادة تفعيله لإعادة حفظ وتسجيل ما يتم البحث عنه أو مشاهدته.

ميزات اليوتيوب
  • إمكانية عمل مشاركة للفيديوهات الموجودة فيه على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الضغط على أيقونة "المشاركة" التي تكون أسفل الفيديو مثل الفيسبوك وتويتر.
  • إمكانية التعليق على الفيديو إذا أتاح صاحب الفيديو هذه الإمكانية.
  • إمكانية إبداء الإعجاب بالفيديو، أو عدمه في حال لم يلقَ استحسان المشاهد.
  • إمكانية تغيير جودة الفيديو، فإن كانت سرعة الإنترنت لديك عالية، فبإمكانك عرض الفيديو بجودة عالية HD، وتعمل هذه الإضافة على جعل هذه الجودة مفعلة بشكل تلقائي في كل مقاطع الفيديو التي تدعم الجودة العالية.
  • إمكانية إنشاء قناة على اليوتيوب، ومشاركة ما تشاء من مقاطع الفيديو، كما بإمكانك التحكّم في خصوصية الفيديوهات، بمعنى يمكنك جعل فيديو معين في حالة "خاص" بمعنى ألا يراه أحد من مستخدمي الموقع.

المقالات المتعلقة بكيف أمسح سجل اليوتيوب